الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة الحالية إلى: التعرف على معوقات أداء الطالبة المعلمة تخصص إعاقة عقلية فى التدريب الميدانى فى كلية التربية للطفولة المبكرة جامعة القاهرة ووضع تصور مقترح للتغلب عليها: و تكونت عينة الدراسة من (100) طالبة معلمة تخصص إعاقة عقلية بالفرقة الرابعة بكلية التربية للطفولة المبكرة - جامعة القاهرة و (15) مشرف للتدريب الميدانى من السادة أعضاء هيئة التدريس و الهيئة المعاونة بكلية التربية للطفولة المبكرة: و اعتمدت الدراسة على المنهج الوصفى: و استخدمت الدراسة استبانة للطالبة المعلمة تخصص إعاقة عقلية بكلية التربية للطفولة المبكرة: استبانة للسادة أعضاء هيئة التدريس و الهيئة المعاونة بكلية التربية للطفولة المبكرة: استمارة التقييم الذاتى لقياس أداء الطالبة المعلمة تخصص إعاقة عقلية فى التدريب الميدانى فى كلية التربية للطفولة المبكرة: و جميعها إعداد الباحثة: و تم تطبيق أدوات الدراسة الحالية بكلية التربية للطفولة المبكرة جامعة القاهرة خلال العام الجامعى 2020م /2021م: و توصلت نتائج الدراسة إلى تحديد معوقات أداء الطالبة المعلمة تخصص إعاقة عقلية فى التدريب الميدانى فى كلية التربية للطفولة المبكرة جامعة القاهرة و تم وضع تصور مقترح للتغلب عليها |