الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث الحالى إلى التعرف هدف البحث التعرف على فاعلية الاستراتيجية القائمة على حل المشكلات فى بيئة التعلم الإلكترونى فى بقاء أثر تعلم مهارات القراءة لدى الطلاب ذوى صعوبات التعلم فى الصف الأول من المرحلة المتوسطة بالمملكة العربية السعودية: و اتبع الباحث المنهجين الوصفى و شبه التجريبى: و تكونت عينة البحث من طلاب فصلين دراسيين تم اختيارهم عشوائياً من مدرسة القادسية المتوسطة بتبوك و الذين تم اختيارهم عشوائياً من منطقة تبوك التعليمية و قد تم اختيار أحد هذين الفصلين عشوائيا ليكون المجموعة التجريبية و بذا يصبح الفصل الثانى المجموعة الضابطة: و استخدم الباحث التصميم التجريبى القائم على المجموعات المتكافئة حيث يتم توزيع الطلاب ذوى صعوبات تعلم القراءة بشكل متكافى إلى مجموعتين: مجموعة تجريبية تخضع لتطبيق الاستراتيجية المقترحة و مجموعة ضابطة تدرس بالطريقة التقليدية |