Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
الدور الوسيط لتجارب العملاء في العلاقـــة بين الخداع التسويقي والنوايا السلوكيـــة :
المؤلف
بويابس, أنوار غازي تركي.
هيئة الاعداد
باحث / أنوار غازي تركي بويابس
مشرف / حسين مصيلحي سيد أحمد
مشرف / سامح عبد المقصود أبو الدهب
مناقش / خالد جابر عبدالله السقطي
مناقش / إيناس محمد العباسي
الموضوع
ادارة الاعمال.
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
204 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الإدارة والأعمال الدولية
تاريخ الإجازة
26/4/2022
مكان الإجازة
جامعة كفر الشيخ - كلية التجارة - ادارة الاعمال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 204

from 204

المستخلص

إختبرت الدراسة الدور الوسيط لتجارب العملاء في العلاقـــة بين الخداع التسويقي والنوايا السلوكية بالتطبيق على عينة مكونة من 384 من عملاء شركات الإتصالات بالكويت. وأظهرت نتائج الدراسة وجود أثر ذو دلالة إحصائية لممارسات الخداع التسويقي على النوايا السلوكية للعملاء، ووجود أثر ذو دلالة إحصائية لتجارب العملاء على النوايا السلوكية لهم، كما توصلت الدراسة أيضاً إلى وجود أثر ذو دلالة إحصائية لممارسات الخداع التسويقي على تجارب عملاء، وأخيراً توصلت الدراسة إلى وجود أثر ذو دلالة إحصائية لتجارب العملاء كمتغير وسيط على العلاقة بين الخداع التسويقي والنوايا السلوكية للعملاء. وتم مناقشة نتائج الدراسة وتقديم بعض التوصيات التي تسهم في تقليل ممارسات الخداع التسويقي مثل التعامل بشفافية عند تقديم عروض الخدمات للعملاء, وتحسين تجارب العملاء وزيادة النوايا السلوكية لهم, وكذلك تم إقتراح بعض الدراسات المستقبلية.