Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دور التعلم التنظيمي في تحقيق التميز المؤسسي :
المؤلف
أبو النجا, محمد عاطف محمد,
هيئة الاعداد
باحث / محمد عاطف محمد أبو النجا
مشرف / شيرين حامد أبو ورده
مشرف / ممدوح عبد الفتاح يوسف
مناقش / رمضان محمود عبدالسلام
مناقش / ايناس محمدالعباسي
الموضوع
ادارة الاعمال.
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
164 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الإدارة والأعمال الدولية
الناشر
تاريخ الإجازة
29/3/2022
مكان الإجازة
جامعة كفر الشيخ - كلية التجارة - ادارة الاعمال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 164

from 164

المستخلص

إستهدفت هذه الدراسة التعرف على دور التعلم التنظيمي في تحقيق التميز المؤسسي وهو الهدف الرئيسي لهذه الدراسة بالإضافة إلي التعرف علي مدي إدراك العاملين فى البنك الزراعى المصرى لمفهوم التعلم التنظيمي، والتعرف علي مدي إدراك العاملين فى البنك الزراعى المصرى لمفهوم التميز المؤسسي، والتعرف علي طبيعة العلاقة بين التعلم التنظيمي والتميز المؤسسي بالبنك الزراعى المصري، يتمثل مجتمع الدراسة في جميع مفردات الظاهرة التي يدرسها الباحث، وبناءً على مشكلة الدراسة الحالية وأهدافها فإن مجتمع الدراسة يتكون من (800) موظف طبقًا لإحصاء إدارة الموارد البشرية بقطاع كفرالشيخ العاملين في البنك الزراعي المصري بكفر الشيخ وتكونت العينة من ( 260) مفردة، وإعتمد الباحث على إستخدام (التحليلي الوصفي الإحصائي– معامل الإرتباط بيرسون– معامل الإنحدار المتعدد- معامل الانحدار الخطي) لإختبار فروض الدراسة، حيث أن الفرض الأول (لا توجد علاقة معنوية ذو دلالة احصائية بين التعلم التنظيمي والتميز المؤسسي وفقاً لآراء العاملين في البنك الزراعي المصري، أما الفرض الثاني ( لا يوجد أثر معنوي ذو دلالة إحصائية للتعلم التنظيمي على التميز المؤسسي)، وأنقسم الفرض الثالث الي ثلاث فروض فرعية وهي: الفرض الفرعي الأول: ( لا توجد اختلافات معنوية ذات دلالة إحصائية بين العاملين تجاه متغيرات الدراسة(التعلم التنظيمي، والتميز المؤسسي) وفقاً للنوع؛ الفرض الفرعي الثاني: (لا توجد اختلافات معنوية ذات دلالة إحصائية بين العاملين تجاه متغيرات الدراسة(التعلم التنظيمي، والتميز المؤسسي) وفقاً للمؤهل، الفرض الفرعي الثالث (لا توجد اختلافات معنوية ذات دلالة إحصائية بين العاملين تجاه متغيرات الدراسة(التعلم التنظيمي، والتميز المؤسسي) وفقاً للدرجة الوظيفية)، قد توصلت نتائج الدراسة إلي أنه توجد علاقة معنوية ذو دلالة احصائية بين التعلم التنظيمي والتميز المؤسسي وفقاً لآراء العاملين في البنك الزراعي المصري، ويوجد أثر معنوي ذو دلالة إحصائية للتعلم التنظيمي على التميز المؤسسي، وتوجد اختلافات معنوية ذات دلالة إحصائية بين العاملين تجاه متغيرات الدراسة(التعلم التنظيمي، والتميز المؤسسي) وفقاً للنوع، وتوجد اختلافات معنوية ذات دلالة إحصائية بين العاملين تجاه متغيرات الدراسة(التعلم التنظيمي، والتميز المؤسسي) وفقاً للمؤهل، وتوجد اختلافات معنوية ذات دلالة إحصائية بين العاملين تجاه متغيرات الدراسة(التعلم التنظيمي، والتميز المؤسسي) وفقاً للدرجة الوظيفية، وكانت أهم توصيات الدراسة يُحّدث البنك قواعد البيانات الخاصة بأقسامه ووحداته الإدارية المختلفة باستمرار، يستفيد البنك من المعلومات التي يمتلكها أعضائه في اتخاذ القرارات.