Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
The relationship between the quality of online shopping apps and impulsive buying tendency :
المؤلف
Seiam, Hani Ahmed Ibrahiem.
هيئة الاعداد
باحث / هاني أحمد إبراهيم صيام
مشرف / طلعت أسعد عبدالحميد
مناقش / علي أحمد عبدالقادر
مناقش / تامر إبراهيم العشري
الموضوع
Internet marketing. Teleshopping.
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
online resource (158 pages) :
اللغة
الإنجليزية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
الأعمال والإدارة والمحاسبة (المتنوعة)
تاريخ الإجازة
1/1/2022
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التجارة - قسم إدارة الأعمال
الفهرس
Only 14 pages are availabe for public view

from 158

from 158

Abstract

الغرض: تبحث هذه الدراسة العلاقة بين جودة تطبيقات التسوق عبر الإنترنت واتجاه سلوك الشراء الاندفاعي تطبيقاً على المتسوقين عبر الإنترنت من الطلاب في المرحلة الجامعية الأولى في الجامعات الحكومية. المنهجية: اعتمد البحث على أسلوب البحث الكمي الذي استخدم فيه جمع البيانات باستخدام الاستبانة وإجراء تحليل البيانات، ولجمع البيانات ، تم تصميم قائمة استبيان واستخدم الباحث الاستبيانات عبر الإنترنت ، وإتاحتها لجمهور عريض من المشاركين المحتملين ، وتم توجيهها للطلاب الجامعيين في الجامعات الحكومية ، الفترة من 3/8/2021 إلى 9/11/2021.لتحليل البيانات الأولية للدراسة ، تم استخدام البرنامج الإحصائي SPSS V.26 لإدخال البيانات الأولية وتحليل فرضيات الدراسة. كان حجم العينة المختارة 307 طالباً.النتائج: أظهرت نتائج التحليل الإحصائي أن هناك علاقة ارتباط مباشرة إيجابية معنوية (متوسطة وضعيفة القوة) بين أبعاد جودة تطبيقات التسوق عبر الإنترنت (جودة وكمية المعلومات ، سهولة الاستخدام ، التصميم والرسومات، الموثوقية والإلتزام ، الأمان / الخصوصية ، والتفاعل / إضفاء الطابع الشخصي) ، مجتمعين، وبين الميل لسلوك الشراء الإندفاعي، للطلاب الجامعيين في الجامعات الحكومية ، عند مستوى دلالة 0.01.ووجدت نتائج الدراسة الحالية أيضًا أن هناك تأثيرًا معنوياً لأبعاد (الموثوقية والالتزام) و (التفاعل والتخصيص) لجودة تطبيقات التسوق عبر الإنترنت على الميل لسلوك الشراء الإندفاعي للمتسوقين عبر الإنترنت من طلبة المرحلة الجامعية الأولى في الجامعات الحكومية.كما وجدت الدراسة أنه لا يوجد تأثير معنوي لأبعاد (المعلومات، سهولة الاستخدام، التصميم و الأمان/الخصوصية) لجودة تطبيقات التسوق عبر الإنترنت على الميل لسلوك الشراء الإندفاعي للمتسوقين عبر الإنترنت من طلبة المرحلة الجامعية الأولى في الجامعات الحكومية.الأصالة / القيمة: نظراً لتزايد أهمية سلوك الشراء الاندفاعي في التسوّق عبر الإنترنت وأهمية الشراء الاندفاعي لزيادة أرباح الشركات ومنصّات التسوّق عبر الإنترنت ، تقدم هذه الدراسة رؤى مفيدة حول علاقة وتأثير تطبيقات التسوّق عبر الإنترنت على الميسل لسلوك الشراء الاندفاعي.رؤوس الموضوعات ذات الصلة: -جودة تطبيقات التسوّق عبر الإنترنت- الميل لسلوك الشراء الإندفاعي”