الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث الحالى الى تدريب الطالبة المعلمة على المهارات الأدائية اللازمة لإنتاج الكتب التفاعلية لطفل الحضانة: و الوقوف على فاعلية البرنامج التدريبى لإنتاج الكتب التفاعلية فى تنمية بعض الجوانب العقلية المعرفية لطفل الحضانة (3-4) سنوات. و تكونت عينة الدراسة من عينة (الطالبة المعلمة) بالفرقة الثالثة الملتحقين ببرنامج إعداد معلمات الحضانة بكلية التربية للطفولة المبكرة - جامعة القاهرة و البالغ عددهم (60) طالبة معلمة تم تقسيمهم الى مجموعتين إحداهما تجريبية و عددها (30) طالبة معلمة: و أخرى ضابطة و عددها (30) طالبة معلمة: و أيضا تكونت عينة الدراسة من عينة أطفال الحضانة و البالغ عددهم (60) طفلا و طفلة و تراوحت أعمارهم ما بين (304) سنوات من حضانتى مينى ريمى: و تم تقسيمهم الى مجموعتين أحدهما تجريبية و عددها (30) طفلا و طفلة: و أخرى ضابطة و عددها (30) طفلا و طفلة. و إستخدمت الباحثة المنهج شبة التجريبى لتطبيق لقاءات البرنامج التدريبى على المجموعة التجريبية من عينة (الطالبة المعلمة): ثم تطبيق الكتب التفاعلية على عينة (طفل الحضانة) لتنمية بعض الجوانب العقلية المعرفية المتمثلة فى الانتباه و الإدراك و التذكر: و توصلت نتائج الدراسة الى فاعلية البرنامج التدريبى للطالبة المعلمة لإنتاج الكتب التفاعلية لتنمية بعض الجوانب العقلية المعرفية لطفل الحضانة |