الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث الى تدريب الطالبة المعلمة على توظيف مدخل المشروع لتنمية المهارات الاجتماعية لطفل الحضانة: التحقق من فاعلية البرنامج التدريبى للطالبة المعلمة لتنمية بعض المهارات الاجتماعية لطفل الحضانة من خلال استخدام مدخل المشروع: و تكونت عينة البحث من عينة الطالبة المعلمة بالفرقة الرابعة المقيدات ببرنامج معلمات الحضانة بكلية التربية للطفولة المبكرة - جامعة القاهرة و عددهم (60) طالبة معلمة و تم تقسيهم لمجموعتين (ضابطة و تجريبية) بواقع (30) طالبة معلمة لكل مجموعة: و أيضا عينة طفل الحضانة و عددهم (60) طفل تترواح أعمارهم (3-4) سنوات بالحضانة السويسرية بالدقى و تم تقسيمهم لمجموعتين (ضابطة و تجريبية) بواقع (30) طفل لكل مجموعة: و استخدم البحث المنهج الوصفى التحليلى و ذلك بالإطلاع على المراجع العربية و الأجنبية و المجلات و الدوريات العلمية و الدراسات السابقة و النظريات العلمية ذات الصلة بموضوع البحث لإعداد الأدوات اللازمة له: و كذلك المنهج شبه التجريبى لتطبيق لقاءات البرنامج التدريبى للطالبة المعلمة: و أسفرت النتائج أن البرنامج التدريبى القائم على مدخل المشروع لتنمية المهارات الاجتماعية لطفل الحضانة له أثر إيجابى على مهارات الطالبة المعلمة و المهارات الاجتماعية لطفل الحضانة |