الفهرس | Only 14 pages are availabe for public view |
Abstract يهدف البحث الحالى إلى تنمية مهارات القراءة و الكتابة لدى الأطفال ذوى صعوبات التعلم عن طريق برنامج قائم على الإدراك البصرى: من خلال برنامج أنشطة متعددة تناسب خصائص و حاجات الأطفال ذوى صعوبات التعلم: و قد تم استخدام المنهج التجريبى: و تكونت عينة البحث من مجموعة واحدة تجريبية من مركز (بورتيدج) لتأهيل الأطفال ذوى الإحتياجات الخاصة و العاديين بمحافظة القليوبية: تكونت من (10) أطفال ذكور و إناث: من فئة ذوى صعوبات التعلم: و تم عمل التجانس بين العينة باستخدام اختبار المصفوفات المتتابعة الملونة لرافن: ثم طبق عليهم مقياس الإدراك البصرى لتحسين مهارات القراءة و الكتابة: (إعداد الباحث): و برنامج أنشطة قائم على الإدراك البصرى لتحسين مهارات القراءة و الكتابة لدى أطفال ذوى صعوبات التعلم فى القراءة و الكتابة (المجموعة التجريبية). (إعداد الباحث) و أشارت النتائج إلى فاعلية البرنامج القائم على الإدراك البصرى فى تنمية مهارات القراءة و الكتابة لدى الأطفال ذوى صعوبات التعلم |