Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر ممارسات تسويق العلاقات على التنافر المعرفي :
المؤلف
الشابورى، احمد عباس عبدالستار.
هيئة الاعداد
باحث / احمد عباس عبدالستار الشابورى
مشرف / طلعت أسعد عبدالحميد
مشرف / سارة السيد الدريني
مناقش / ناجي محمد فوزي خشبة
مناقش / سهام نبيل سليمان
الموضوع
إدارة التسويق. إدارة الأعمال.
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
مصدر الكتروني (112 صفحة) :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الأعمال والإدارة والمحاسبة (المتنوعة)
تاريخ الإجازة
1/1/2022
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التجارة - قسم إدارة الأعمال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 112

from 112

المستخلص

”استهدفت هذه الدراسة التعرف أثر ممارسات تسويق العلاقات على التنافر المعرفي بالتطبيق على عملاء الملابس الجاهزة بمدينة المنصورة، المنهجية: أجري البحث علي عينة قوامها (465) مفردة وقد وبلغ عدد القوائم الصحيحة (326) قائمة, وتم جمع البيانات الأولية باستخدام قائمه استقصاء اليكترونية تم رفعها علي بعض المواقع, وكانت نوع العينة ””عرضية ””, ولاختبار صحه الفروض قد تم استخدام معامل ارتباط سبيرمان والانحدار المتعدد, واختبار مان وتيني, واختبار كروسكال ويلز, ولتحليل البيانات الأولية للدراسة, تم استخدام البرنامج الاحصائي SPSS لإدخال البيانات الاولية. وأظهرت نتائج التحليل الاحصائي وجود علاقة معنوية عكسية بين ممارسات تسويق العلاقات والتنافر المعرفي، وكذلك وجود تأثير معنوي سلبي لممارسات تسويق العلاقات على التنافر المعرفي، فضلا عن عدم وجود فروق معنوية بين آراء مفردات عينة الدراسة حول متغيرات الدراسة (ممارسات تسويق العلاقات، التنافر المعرفي) باختلاف المتغيرات الديموغرافية.