Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر التدريب الإلكتروني التشاركي فى إكساب مهارات التعامل مع الحائط الرقمي وجودة إدارة المواقف التعليمية لدى معلمي المرحلة الإعدادية /
المؤلف
فهمي، رحاب فواز.
هيئة الاعداد
باحث / رحاب فواز فهمي
مشرف / أشرف رجب الريدي
مشرف / امل رجاء سيف
الموضوع
المدرسون - تدريب. التعليم - طرق التدريس.
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
240 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
18/5/2022
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 240

from 240

المستخلص

هدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن أثر التدريب الإلكتروني التشاركي في إكساب مهارات التعامل مع الحائط الرقمي Padlet، وجودة إدارة المواقف التعليمية لدي عينة تطوعية من معلمي المرحلة الإعدادية، ولتحقيق أهداف الدراسة تم استخدام المنهج الوصفي التحليلي ومنهج تطوير المنظومات التعليمية، والمنهج شبه التجريبي (ذو المجموعة الواحدة)، لقياس أثر المتغير المستقل، وهو:” التدريب الإلكتروني التشاركي” على المتغيرات التابعة وهى ” مهارات التعامل مع الحائط الرقمي Padlet” و” جودة إدارة المواقف التعليمية”، وللإجابة عن أسئلة الدراسة والتحقق من فروضها؛ قامت الباحثة بإعداد مجموعة من الأدوات تمثلت في: اختبار البنية المعرفية لمهارات التعامل مع الحائط الرقمي Padlet، وبطاقة ملاحظة لقياس الجانب الادائي للتعامل مع الحائط الرقمي Padlet، وبطاقة تقييم لقياس الجانب الأدائي لجودة إدارة المواقف التعليمية، وطبقت الدراسة على عينة قوامها (30) معلماً من معلمي المواد الأساسية بالمرحلة الإعدادية، وقد أظهرت نتائج الدراسة أثر التدريب الإلكتروني التشاركي في إكساب مهارات التعامل مع الحائط الرقمي، وجودة إدارة المواقف التعليمية لدى معلمي المرحلة الإعدادية.