الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف الدراسة إلى تحليل الإعلانات التسويقية تداوليًا في الصحافة السواحيلية المعاصرة. فالدراسة تنتمي إلى حقل اللسانيات التداولية، التي تُعد من أحدث الاتجاهات اللغوية التي ظهرت وازدهرت على ساحة الدرس اللغوي الإنساني الحديث. وستختص هذه الدراسة بنظرية الأفعال الكلامية في الإعلانات التسويقية من وجهة نظر العالم سيرل، ودراسة أصنافها في لغة الإعلانات – ولاسيما: الإخباريات ، والتوجيهيات، والتعبيريات؛ لكثرة تداولها في الإعلانات التسويقية ولاسيما في الصحافة السواحيلية المعاصرة، والكشف عن الأنماط المختلفة للأفعال الإخبارية والتوجيهية والتعبيرية من الأفعال الكلامية في الإعلانات التسويقية، والكشف عن الأفعال الإنجازية المباشرة والأفعال الإنجازية غير المباشرة في الإعلانات التسويقية، والتعرف على سمات الإعلانات التسويقية اللُغوية في الصحافة السواحيلية المعاصرة وفقًا للسانيات التداولية، وبالأحرى نظرية الأفعال الكلامية. والتعرف على القصد اللغوي للمنتجات الأكثر تداولًا في المجتمع، الذي من خلاله يمكن التعرف على أية فئة أو شريحة من المجتمع تكون الإعلانات موجهة إليها. |