الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث التعرف على أثر الإختلاف بين نمط التذييلات (فردية- تشاركية) بالفيديو في نموذج الفصل المعكوس في تنمية مهارات التفكير المنتج لتلاميذ المرحلة الإعدادية, فقام الباحث بوضع قائمة معايير نمط التذييلات الإلكترونية الفردية والتشاركية بالفيديو لتنمية ومهارات التفكير المنتج لتلاميذ المرحلة الإعدادية, تم تصميم نمط التذييلات (فردية- تشاركية) بالفيديو فى نموذج الفصل المعكوس وفق تلك المعايير, وباستخدام نموذج الجزار التعليمى 2013, أعد الباحث الأدوات المتمثلة فى اختبار مهارات التفكير المنتج , والاختبار التحصيلي, طبق الباحث البحث على عينة (60) تلميذاً للصف الأول الإعدادى, قسموا عشوائياً إلى مجموعتين تجريبيتين المجموعة التجريبية الأولى تدرس بنمط التذييلات الفردية بالفيديو وعددها (30) تلميذاً, المجموعة التجريبية الثانية تدرس بنمط التذييلات التشاركية بالفيديو وعددها (30) تلميذاً, استخدم الباحث المنهج التجريبي فى اجراء تجربة البحث, وكشفت النتائج عن وجود فروق دالة احصائيا بين المجموعتين التجريبيتين لصالح المجموعة الثانية (نمط التذييلات التشاركية بالفيديو) فى كلاً من الاختبار التحصيلي, واختبار مهارات التفكير المنتج, وفى ضوء ذلك قدم الباحث التوصيات والبحوث المقترحة. |