الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص أصبحت صناعة السياحة واحدة من الصناعات الكبرى والهامة في العالم التي تساهم في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الكثير من البلدان التي اهتمت بتنميتها, وتعد السياحة نشاطا منتجا ذو تأثير إيجابي على جوائب كثيرة في المجتمع، من خلال تعزيز معدلات النمو الاقتصادي وزيادة مستويات الدخل وتحقيق التنمية الإقليمية المتوازنة وتحفيز استثمارات القطاع الخاص في البنية التحتية ومرافق الخدمات السياحية بالإضافة إلى كونها مرتكزا للحفاظ على التراث الثقافي. كما يمكن أيضا النظر إلى السياحة على أنها بمثابة الجسر الذي يربط بين الشعوب والحضارات ويعمل على تعزيز الترابط الإنساني والثقافي وتحقيق الانفتاح المرغوب فيه على الآخر وعلى الحضارة الإنسانية تعتبر السياحة في العراق من القطاعات التي لم تحصل على الاهتمام والرعاية الكافية من أجل تنمية وتطوير هذا القطاع السهم والحيوي، وقد قامت هذه الدراسة بدراسة جانب مهم من جوانب القطاع السياحي العراقي وهي بعنوان تقسيم استراتيجيات صنع القرارات التسويقية في الأجهزة السياحية الحكومية العراقية حيث تطرقت إلى أبرز الاستراتيجيات المتبعة في الأجهزة السياحية من خلال تقييمها ومعرفة نقاط القوة والضعف والفرص والتحديات من اجل اختيارالاستراتيجية الصحيحة التي تبنى عليها عملية صنع القرار التسويقي. |