Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر إعادة هندسة العمليات الإدارية على رضا العملاء :
المؤلف
بهلول، احمد عبدالفتاح حسين.
هيئة الاعداد
باحث / احمد عبدالفتاح حسين بهلول
مشرف / علي يونس إبراهيم سيد
مناقش / عبدالمحسن عبدالمحسن جودة
مناقش / محمد عبدالله الهنداوي
الموضوع
خدمات العملاء. الرضا الوظيفي. تقييم الأداء. خدمات العملاء - إدارة. مراكز الاتصالات. إدارة الافراد. شركة الاتصالات. الشركات - إدارة.
تاريخ النشر
2021.
عدد الصفحات
مصدر الكتروني (155 صفحة) :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الأعمال والإدارة والمحاسبة (المتنوعة)
تاريخ الإجازة
1/1/2021
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التجارة - قسم ادارة الاعمال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 155

from 155

المستخلص

استهدف البحث دراسة أثر إعادة هندسة العمليات الإدارية علي رضا العملاء وتم تطبيقه علي شركة We بالمنصورة، وقد اعتمد الباحث في تحديد مفردات البحث علي العينة عشوائية لعملاء شركة We بالمنصورة وعددهم (378) مفردة، استرد منها(320) مفردة صالحة للتحليل الاحصائي نسبة استجابة 84.6% ، وقد استخدم الباحث قائمة استقصاء تم اعدادها لغرض جمع البيانات عن متغيرات البحث ، واستخدم الباحث معامل ألفا (Alpha) كرونباخ لحساب معاملي الثبات والصدق، اتبع الباحث المنهج الوصفي بإستخدام التحليـل الإحصائي للإستبانة وتحليلها بالبرنامج الإحصائي SPSS، ومجموعة من الأساليب الإحصائية مثـل تحليل الإرتباط بمعامل إرتباط بيرسون، تحليـل الإنحدار الخطي البسيط والمتعدد، أسلوب تحليل التباين أحادي الإتجاه واختبار (T) . وقد توصل الباحث الي عدة نتائج تمثلت في وجود علاقة إرتباط طردية بين أبعاد إعادة هندسة العمليات الإدارية (التغيير الأساسى، التغيير الجذرى، التغييرات الجوهرية، التغيير فى العمليات) ورضا العملاء وجميعها معاملات إرتباط معنوية طردية متوسطة عند مستوى معنوية 0.01 ؛ أن إعادة هندسة العمليات الإدارية (مجتمعةً) تؤثر تأثيراً ذو دلالة إحصائية على رضا العملاء فى شركة We بالمنصورة ، وعدم وجود إختلافات ذو دلالة إحصائية فى آراء عينة الدراسة حول إعادة هندسة العمليات الإدارية وحول رضا العملاء وفقاً لإختلاف المتغيرات الديموغرافية المتمثلة فى (النوع ، العمر ، المؤهل العلمي ، سنوات الاشتراك ).