الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت هذه الدراسة الي التعرف علي تأثير كلا من الخصوصية والقيمة التجريبية المدركة للعميل(القيمة المعرفية، القيمة النفعية، قيمة المتعة، والقيمة الاجتماعية) كمتغيرات وسيطة فى العلاقة بين استخدام تكنولوجيا الواقع المعزز وتفضيل العميل، وذلك من خلال { اختبار العلاقة بين استخدام تكنولوجيا الواقع المعزز وتفضيل العميل، ثم تحديد العلاقة بين استخدام تكنولوجيا الواقع المعزز وكلا من (الخصوصية والقيمة التجريبية المدركة للعميل) كمتغيرات وسيطة، وفحص العلاقة بين كل من (القيمة التجريبية المدركة للعميل وخصوصية العميل) كمتغيرات وسيطة وبين تفضيل العميل)}، وايضا قياس مدي وجود إختلاف ذو دلالة احصائية على أساس خصائص العملاء الديموغرافية في كل من (استخدام تكنولوجيا الواقع المعزز، وتفضيل العميل). منهجية وعينة الدراسة: اعتمدت الدراسة علي المنهج الوصفي، وتم توزيع استمارات الاستقصاء علي عينة عددها 384 عميل من عملاء شركات الهاتف المحمول في مصر، وبلغت عدد الاستمارات الصالحة للتحليل 359 استمارة، بنسبة بلغت 93.4% بعد استبعاد الاستمارات الغير صالحة. نتائج الدراسة: وجود علاقة ذات دلالة احصائية بين استخدام الواقع المعزز وتفضيل العميل، وايضا وجود علاقة ذات دلالة احصائية بين استخدام الواقع المعزز وكلٍ من ( الخصوصية، القيمة المعرفية، والقيمة النفعية، وقيمة المتعة) المدركة كمتغيرات وسيطة، بينما لم توجد علاقة ذات دلالة احصائية بين استخدام تكنولوجيا الواقع المعزز و القيمة الاجتماعية المدركة، كما اتضح من النتائج وجود علاقة ذات دلالة احصائية بين كلٍ من ( الخصوصية، القيمة المعرفية، والقيمة النفعية، وقيمة المتعة) المدركة كمتغيرات وسيطة وبين تفضيل العميل، في حين لم توجد علاقة ذات دلالة احصائية بين القيمة الاجتماعية المدركة كمتغير وسيط وبين تفضيل العميل، وتتوسط كلٍ من ( الخصوصية،القيمة المعرفية، القيمة النفعية، قيمة المتعة) العلاقة بين استخدام الواقع المعزز وتفضيل العميل، بينما لا تتوسط القيمة الاجتماعية العلاقة بين استخدام الواقع المعزز وتفضيل العميل. وبالنسبة للعوامل الديموجرافية، فقد اتضح وجود إختلاف ذو دلالة احصائية في كل من استخدام الواقع المعززو تفضيل العميل على أساس العمر ومستوي الدخل، بينما لا يوجد إختلاف ذو دلالة احصائية على أساس النوع ومستوي التعليم. |