الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت هذه الدراسة إلى تحديد الدور الذى تقوم به المواقع الإلكترونية السياحية في الترويج للسياحة من خلال التعرف على الدور الذي لعبه موقعي إيجي جيت Eg Gate ”بوابة مصر السياحية” وترافل يلا Travel Yalla في تعريف الجمهور المصري بالأماكن السياحية والأثرية في مصر وأهم المعلومات عنها، ورصد مدى استفادة الجمهور منها ومشاركته فيها، وتنتمي هذه الدراسة ضمن البحوث الوصفية المسحية Descriptive Researches، واعتمدت الباحثة في البحث الحالي في تطبيق دراستها الميدانية على استمارة تحليل المضمون للموقعين ودليل مقابلة للقائمين بالاتصال في الموقعين وقد أسفرت الدراسة عن النتائج التالية: كشفت الدراسة عن وجود مواكبة في المواقع الإلكترونية السياحية الخاصة لأحدث تقنيات التطور التكنولوجي وكذلك إمكانية التحديث في المعلومات والعروض وأساليب التسويق، الأمر الذي تفتقده بشدة المواقع السياحية الرسمية على كل روافدها الإلكترونية وذلك مما يستدعي ضرورة التطوير والاهتمام من جهة المؤسسات الرسمية بذلك وضعف اهتمام الأجهزة الرسمية بالمواقع السياحية التي تتبعها حيث أظهرت الدراسة تفوق القطاع الخاص على القطاعات الرسمية في جودة وتطور المواقع وتعدد الخدمات المقدمة فيها بالإضافة ليسر التعامل مع الزائرين وسرعة الاستجابة وتلك من الأمور التي تنشط الترويج وتعمل على الدعم والاحتفاظ بالزوار وبناء علاقات احتمالية لزوار جدد. |