الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف الدراسة الى التعرف على مدى اعتماد الحمهور المصرى على منصات الإعلام الجديد فى الحصول على المعلومات الطبية ، ومستوى ثقه الجمهور بها، وتعد هذه الدراسة من الدراسات الوصفية،،واعتمدت الدراسة على منهج المسح الإعلامي بشقيه الوصفي والتحليلى،باستخدام استمارة تحليل محتوى لعينة من الصفحات الطبية علي منصات الإعلام الجديد ليتم إجراء الدراسة التحليلة عليها خلال الفترة الزمنية المخصصة لكل من (صفحة دكتور هاني عصام خال العيال لطب الأطفال وحديثي الولادة، تطبيق كل يوم معلومة طبية، مجموعة مجرة الطب، قناة الأسبتالية، موقع شيزلونج )، وكذلك المسح الميدانى لعينة من المبحوثين. وتقع الرسالة في (6) فصول كالاتى : - الفصل الأول : يتناول الإحراءات المنهجية للدراسة والمتمثلة في مشكلة الدراسة وأهميتها وأهدافها وتساؤلاتها وفروضها والجوانب الإجرائية للدراسة ، كما يشمل هذا الفصل على شرح الإطار النظرى للدراسة وهو نظرية الاستخدامات والاشباعات والإعتماد علي وسائل الإعلام. - الفصل الثاني: يتناول هذا الفصل الإعلام الجديد، وتم تقسيم الفصل الي مبحثين : تناول المبحث الأول التعريف بالإعلام الجديد وهويتة وأهم خصائصه ومزاياه ثم أدواته ومنصاته ثم تناول الفيس بوك واليوتيوب وتويتر والهاتف المحمول، اما المبحث الثاني فتناول النظريات التي فسرت علاقة الجمهور بالإنترنت. - الفصل الثالث : يتناول هذا الفصل الإعلام الطبي، وتم تقسيم الفصل الي مبحثين هما : الإعلام الصحي الذى تم فية التعريف بالإعلام الصحي و مقومات الإعلام الطبي ومستويات الاتصال الطبي و تعريف الوعى الطبي ومكونات الوعى الطبي، ودوافع التوعية الطبية وأهمية التوعية الطبية وعلاقة الإعلام بالتوعية الطبية، وتعريف التثقيف الطبي وأهداف التثقيف الطبي ومجالات التثقيف الطبي ومستويات التثقيف الطبي وعناصر التثقيف الطبي والصعوبات والتحديات التى تواجه الإعلام الطبي. ويتناول الفصل الرابع الدراسة التحليلية ، اما الفصل الخامس فيتناول الدراسة الميدانية وخاتمة الدراسة والتوصيات |