الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص استهدف هذا البحث دراسة أثر التسويق الإلكترونى على ارتباط العميل بالتطبيق على البنك الأهلى بمحافظة كفر الشيخ. وتمثل مجتمع البحث في جميع عملاء البنك الأهلى بمحافظة كفرالشيخ، وقد تم حساب حجم عينة البحث وبلغت (384) مفردة، واستخدم الباحث قائمة استقصاء تم اعدادها لغرض جمع البيانات عن متغيرات البحث، والتي تتمثل في التسويق الإلكترونى (كمتغير مستقل) وارتباط العميل (كمتغير تابع)، واستخدم الباحث معامل ألفا (Alpha) كرونباخ لحساب معاملي الثبات والصدق، بينما استخدم كلاً من معامل الارتباط، وأسلوب تحليل الانحدار المتعدد والبسيط واختبارى مان ويتنى وكروسكال واليس للتحقق من مدى صحة فروض البحث. وقد توصل الباحث إلى عدة نتائج تمثلت في وجود تأثير معنوي التسويق الإلكترونى على ارتباط العميل ، فضلاً عن عدم وجود فروق ذو دلالة إحصائية بين آراء العملاء حول متغيرات الدراسة (التسويق الإلكترونى - وارتباط العميل) وفقاً للخصائص الديموغرافية (النوع، العمر، المؤهل، ومتوسط الدخل الشهرى). |