Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تأثير استخدام بعض معينات التعلم على مستوى الأداء المهاري في كرة السلة للمرحلة الثانوية /
المؤلف
حمدالله، شيماء سعد كامل.
هيئة الاعداد
باحث / شيماء سعد كمل حمد الله
مناقش / هاني الدسوقي ابراهيم الدسوقي
مشرف / ابتسام محمد علي بركات
مشرف / تامر جمال عرفة
الموضوع
كرة السلة - تعليم وتدريب .
تاريخ النشر
2021.
عدد الصفحات
119ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
مناهج وطرق تدريس
تاريخ الإجازة
1/1/2021
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية تربية رياضية بنات - مناهج وطرق تدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 156

from 156

المستخلص

تهدف هذه الدراسة إلى
التعرف على تأثير استخدام بعض الوسائل التعليمية على
أ- مستوى أداء مهارة (تمريرة صدر - مراوغة - تسديد بيد واحدة من كتف - رمي رمية) لطلبة الصف الأول الثانوي.
ب- مستوى الأداء التقني (تمريرة الصدر - المراوغة - التسديد بيد واحدة من الكتف - الرمي الساقط) لطلبة الصف الأول الثانوي.
فرضيات البحث:
1. توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين القياس القبلي والبعدي للمجموعة التجريبية في مستوى الأداء المهاري والفني لكل من (تمريرة الصدر - المراوغة - التسديد بيد واحدة من الكتف - رمي الكرة) باتجاه القياس البعدي.
2. توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين القياس القبلي والبعدي للمجموعة الضابطة في مستوى الأداء المهاري والفني لكل من (تمريرة الصدر - المراوغة - التسديد بيد واحدة من الكتف - رمي الكرة) باتجاه القياس البعدي.
3. توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين المهارة ومستوى الأداء الفني لكل من (تمريرة الصدر - المراوغة - التسديد بيد واحدة من الكتف - الرمي الساقط) تجاه المجموعة التجريبية.
إجراءات البحث
مناهج البحث العلمي:
المنهج التجريبي المعتمد النهج لأنه يناسب طبيعة البحث التصميم التجريبي للبحوث:
تصميم القياسات قبل اللاحق لمجموعتين ، واحدة تجريبية والأخرى ضابطة
مجالات البحث:
• المجال البشري: طالبات الصف الأول الثانوي.
• المجال المكاني: ثانوية أسيوط STEM.
• المجال الزمني: الفصل الدراسي الثاني ، العام الأكاديمي (2020/2021).
مجتمع البحث:
كان مجتمع البحث عن قصد يضم طلاب المرحلة الثانوية وعددهم (225) طالبًا في مدرسة أسيوط STEM الثانوية.
عينة البحث:
وافرة بحثية تم اختيارها عشوائياً من طلاب الصف الأول الثانوي بلغ مجموعهم (90) طالباً. أجريت الدراسة الرئيسية على عينة عشوائية قوامها (60) طالبة من مجتمع بحثي إجمالي مقسمة إلى مجموعتين متساويتين واحدة تجريبية والأخرى ضابطة ، و (30) طالبة للدراسة الاستكشافية للتأكد من صدق وموثوقية الاختبارات المستخدمة في. البحث.
أدوات جمع البيانات:
- مسح مرجعي
- مقابلة
- استبيان (استطلاع رأي الخبراء)
- اختبارات القدرات الحركية
- اختبارات أداء مهارة كرة السلة (للمهارات قيد المناقشة)
- نماذج لتقييم الأداء الفني لمهارات كرة السلة (قيد المناقشة)
القياسات المسبقة:
تم إجراء القياسات المسبقة على مجموعتي الدراسة (التجريبية والضابطة) لاختبارات القدرات الحركية ومهارات كرة السلة واختبارات الأداء الفني في الفترة من 13 أكتوبر 2020 إلى 14 أكتوبر 2020
الدراسة الأساسية:
أجرت الباحثة الدراسة الأساسية في الفترة من 17 أكتوبر 2020 إلى 17 ديسمبر 2020 لتعريف (4) تثقيف