الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث الحالي إلي التعرف علي فاعلية برنامج قائم على مدخل التعليم المتمايز لتنمية مهارات القراءة لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية ، ولتحقيق ذلك تم اختيار مجموعة البحث وقوامها (60) تلميذاً من تلاميذ المرحلة الإعدادية ، واستخدمت الدراسة فى تطبيقها تصميمًا تجريبيًا يعتمد على مجموعتين (مجموعة تجريبية ومجموعة ضابطة ) ، حيث يتم التدريس للمجموعة التجريبية باستخدام مدخل التعليم المتمايز، أما المجموعة الضابطة فيتم التدريس لها بالطريقة التقليدية ، وللتأكد من فاعلية البرنامج القائم على مدخل التعليم المتمايز لتنمية مهارات القراءة الإبداعية لدى تلاميذ الصف الثانى الإعدادى ، كان لابد من ضبط المتغيرات الدخيلة فى التجربة فى كل من المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة بهدف تحقيق التكافؤ بين هاتين المجموعتين . وبعد تدريس البرنامج القائم على مدخل التعليم المتمايز، تم تطبيق أدوات البحث بعدياً، وتم مقارنة نتائج التطبيق القبلي والبعدي، وقد تبين من نتائج التطبيق وجود فرق دال احصائياً بين متوسطي المجموعة التجريبية في التطبيق القبلي والبعدي لاختبار مهارات القراءة الإبداعية لصالح التطبيق البعدي. الكلمات المفتاحية : مدخل التعليم المتمايز – القراءة . |