الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث إلي تعرف أثر برنامج تدريبي قائم على التعليم المدمج على تنمية مهارات إنتاج المقررات الإلكترونية لأخصائي تكنولوجيا التعليم في ضوء معايير الجودة الشاملة، ولهذا الغرض قام تم بناء برنامج تدريبي مدمج، في ضوء نموذج محمد عطية خميس للتصميم التعليمي، وتم استخدام المنهج الوصفي في مرحلة الدراسة والتحليل، كما استخدم المنهج شبه التجريبي لتصميم برنامج التعليم المدمج، وتكونت عينة البحث الأساسية من (8) إخصائيين لتكنولوجيا التعليم، وتحددت أدوات البحث في المعالجة التجريبية ( برنامج تدريبي قائم على التعليم المدمج) وأدوات القياس في (اختبار تحصيلي معرفي في مهارات المقررات الإلكترونية، وبطاقة تقيم منتج لقياس الجانب الأدائي)، وتم التوصل إلي أن البرنامج التدريبي له فاعلية اثر في تنمية مهارات إنتاج مهارات المقررات الإلكترونية. الكلمات المفتاحية: التعليم المدمج، المقررات الإلكترونية، الجودة الشاملة. |