الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص لقد أصبح التسويق الرياضي من أىم المجاالت في مجال اإلدارة الرياضية ، و الذى يمكن من استثمار إمكانات المؤسسات الرياضية واالستفادة في زيادة الدخل المادي ليا ، في ظل اتجاه الدول لفمسفة االعتماد الذاتي عمي التمويل ، و تنمية مواردىا ، و تظير مشكمة عدم وجود استراتيجية جيدة لمتسويق ، و حرمان المنشآت الرياضية من العائد المادي الناتج من واعداد وتجييز المالعب عممية االستثمار ، والذي يستخدم بدوره في اإلنفاق عمي صيانة وتطويرىا وتحسين أدواتيا. و قد الحظ الباحث خالل فترة عممو بفدارة االستاد والمنشآت الرياضية بجامعة المنوفية غياب خطة لمتسويق الرياضي في المنشآت الرياضية بالجامعة وعدم وجود مختصين في التسويق الرياضي . وعدم اعتماد ىذه المنشآت عمي مواردىا ،و تعجز عن تطوير خدماتيا ج ارء أعمال الصيانة وا . وييدف ىذا البحث إلي وضع إستراتيجيو لمتسويق الرياضي لممنشآت الرياضية بجامعة المنوفية من خالل التعرف عمي الوضع الحالي لمتسويق لممنشآت الرياضية من خالل دراسة ميدانية واقعية تظير مدي استخداميم لخطة لمتسويق الرياضي و نقاط الضعف والتيديدات المتوقعة التي تحول دون تنفيذ خطة التسويق الرياضي، مع بناء إستراتيجية مستقبمية لمتسويق الرياضي بالمنشآت الرياضية بالجامعة. وقد تحددت تساؤالت البحث في : 0 -ما الوضع الحالي لمتسويق الرياضي بالمنشئات الرياضة بجامعة المنوفية ؟ 9 -كيف يمكن االستفادة من دراسة الوضع الحالي لمتسويق الرياضي فى المنشآت الرياضية الخاصة في وضع إستراتيجية لمتسويق الرياضي ؟ وقد اساتخدم المانيج الوصافي ”الدراساة المساحية” وذلاك لمالءمتاو لطبيعاة ىاذه الدراساة ، و شمل مجتمع البحث عينة من االخصائيين الرياضيين باإلدارة العامة لرعاية الشباب و الكميات بجامعة المنوفية والبال عددىم )100 )اخصائي رياضي ، وقد تام اختياار عيناة البحاث بطريقاة العشوائية من مجتمع البحث من االخصائيين الرياضيين برعاية الشباب جامعة المنوفية. |