الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص استهدفت الدراسة الحالية تحديد الاحتياجات التدريبية لأعضاء هيئة التدريس بجامعة المنوفية في ضوء معطيات العصر الرقمي، استعانت الدراسة بإجراءات المنهج الوصفي نظرًا لمناسبته لطبيعتها واستخدمت الاستبانة كأداة لها حيث تم إعدادها وتقنينها وتطبيقها على عينة الدراسة من أعضاء هيئة التدريس بجامعة المنوفية، حيث بلغت هذه العينة (360) عضواً من المجتمع الأصلي البالغ (2403) عضو هيئة تدريس، وحيث مثلت هذه العينة 15% من مجتمع الدراسة. وتوصلت الدراسة إلى تحديد مجموعة من الاحتياجات التدريبية لأعضاء هيئة التدريس بجامعة المنوفية قرينة كل معطى من معطيات العصر الرقمي وهناك احتياجات تدريبية تعلقت بـ (الحوسبة السحابية)، (نظام إدارة التعلم الالكتروني LMS)، (الاختبارات الالكترونية)، (المقررات الالكترونية)، (الكتاب الرقمي)، (الفصول الافتراضية)، (الفيديوهات التفاعلية الالكترونية) وقدمت الدراسة وفقاً لما توصلت إليه من نتائج عدة آليات مقترحة للوفاء بهذه الاحتياجات التدريبية. |