الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف الدراسة الحالية إلى إستخدام إستراتيجية قبعات التفكير الستة للحد من التنمر مع أطفال الروضة و إستخدمت الباحثة المنهج الوصفى و المنهج التجريبى، و إشتملت عينة الدراسة نحو 60 طفل و طفلة تتراوح أعمارهم ما بين 5-6 سنوات من روضة مدرسة أنجلو أمريكان للغات، و قد إستخدمت الباحثة إختبار - المصفوفات المتتابعة الملونة ل رافن (تعديل و تقنين) / عماد أحمد حسن و مقياس مصور للتحصيل (إعداد الباحثة) و برنامج أنشطة متنوعة (إعداد الباحثة)، و قد توصلت الدراسة الحالية إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات أطفال المجموعة التجريبية و أطفال المجموعة الضابطة فى القياس البعدى لتطبيق البرنامج القائم على قبعات التفكير الستة على المقياس المصور للحد من التنمر لصالح المجموعة التجريبية، و وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطة درجات المجموعة التجريبية فى القياسين القبلى و البعدى لتطبيق البرنامج القائم على قبعات التفكير الستة على المقياس المصور للحد من التنمر لصالح القياس البعدى. |