الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص استهدفت الدراسة إلى إثبات فاعلية منهج Education 2 فى إكساب المهارات العلمية والرياضية والهندسية باستخدام استراتيجية KWL لطفل الروضة، وقد اتبعت الدراسة المنهج شبه التجريبى وطبقت الدراسة على عينة قوامها (60) طفلاً (30) طفلاً (15) ذكور و(15) إناث للمجموعة التجريبية، (30) طفلاً (15) ذكور و(15) إناث للمجموعة الضابطة ،وكانت المرحلة العمرية من (5 – 7) سنوات بمدرسة الشهيد يحيي الرافعى الرسمية للغات، واستخدمت الدراسة الأدوات التالية : اختبار المصفوفات المتتابعة الملون للذكاء (إعداد جون رافن)، مقياس المستوى الاقتصادى والاجتماعى والثقافى (إعداد محمد بحيرى) ،استمارة استطلاع رأى لتحديد المهارات العلمية المناسبة لطفل الروضة (إعداد الباحثة) ،استمارة استطلاع رأى لتحديد المهارات الرياضية والهندسية لطفل الروضة، اختبار المهارات العلمية المصور لطفل الروضة، اختبار المهارات الرياضية والهندسية المصور لطفل الروضة، برنامج تنمية المهارات العلمية والرياضية والهندسية لطفل الروضة باستخدام استراتيجية KWL، وتوصلت نتائج الدراسة عن الدور الفعال للبرنامج القائم على استراتيجية KWL لتنمية المهارات العلمية والرياضية والهندسية لطفل الروضة |