الفهرس | Only 14 pages are availabe for public view |
Abstract هدفت الدراسة إلى وضع تصور مقترح للتربية المدنية في التعليم الثانوي العام فى مصر في ضوء تجارب بعض الدول، وقد استخدمت الباحثة اسلوب المنهج المقارن فى الدراسة، وقد اشتملت على سبعة فصول، تناول الفصل الأول الإطار العام للدراسة، بينما تناول الفصل الثاني الأطر الفكرية والفلسفية للتربية المدنية، في حين تناول الفصل الثالث التربية المدنية في التعليم الثانوي العام في الولايات المتحدة الأمريكية، وتناول الفصل الرابع التربية المدنية في التعليم الثانوي العام في فنلندا، أما الفصل الخامس فقد تناول الوضعية الراهنة للتربية المدنية في التعليم الثانوي العام في جمهورية مصر العربية ، وفي الفصل السادس دراسة مقارنة بين الولايات المتحدة الأمريكية وفنلندا وصولا إلى أوجه الاستفادة من دولتي المقارنة، والفصل السابع تم التوصل إلى تصور مقترح للتربية المدنية بالتعليم الثانوي العام في جمهورية مصر العربية. |