![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص : أهداف الدراسة : Objectives of the study الهدف الرئيسي: 1- التعرف علي طبيعة العلاقة بين الرفض الوالدي كما يدركة الأبناء وسلوك المشاغبة لدي طلاب المرحلة الأعدادية. وينبثق من هذا الهدف الرئيسي عددت أهداف فرعية الأخري : 1- تحديد العلاقة بين الرفض الوالدي كما يدركه الأبناء والمشاغبة الجسدية لدي طلاب المرحلة الأعدادية . 2- تحديد العلاقة بين الرفض الوالدي كما يدركه الأبناء والمشاغبة اللفظية لدي طلاب المرحلة الأعدادية . 3- تحديد العلاقة بين الرفض الوالدي كما يدركه الأبناء والمشاغبة العلائقية لدي طلاب المرحلة الأعدادية . 4- تحديد العلاقة بين الرفض الوالدي كما يدركه الأبناء والمشاغبة الجنسية لدي طلاب المرحلة الأعدادية . 5- تحديد العلاقة بين الرفض الوالدي كما يدركه الأبناء والمشاغبة الألكترونية لدي طلاب المرحلة الأعدادية . 6- برنامج مقترح من خلال النظرية السلوكية في خدمة الفرد لتقليل الرفض الوالدي كما يدركه الأبناء وتقليل سلوك المشاغبة لدي طلاب المرحلة الإعدادية . - نوع المنهج :- تعتمد هذه الدراسة علي منهج المسح الاجتماعي عن طريق العينة من مفردات المجتمع التي ينطبق عليها شروط عينة الدراسة النتائج العامة لدراسة 1- توجد علاقة طردية دالة إحصائياً عند مستوى معنوية (0.01) بين الرفض الوالدي وسلوك المشاغبة الجسدية لدي طلاب المرحلة الإعدادية 2- توجد علاقة طردية دالة إحصائياً عند مستوى معنوية (0.01) بين الرفض الوالدي وسلوك المشاغبة اللفظية لدي طلاب المرحلة الإعدادية. 3- توجد علاقة طردية دالة إحصائياً عند مستوى معنوية (0.01) بين الرفض الوالدي وسلوك المشاغبة العلائقية لدي طلاب المرحلة الإعدادية. 4- توجد علاقة طردية دالة إحصائياً عند مستوى معنوية (0.01) بين الرفض الوالدي وسلوك المشاغبة الجنسية لدي طلاب المرحلة الإعدادية. 5- توجد علاقة طردية دالة إحصائياً عند مستوى معنوية (0.01) بين الرفض الوالدي وسلوك المشاغبة الالكترونية لدي طلاب المرحلة الإعدادية . |