Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
الرفض الوالدي كما يدركه الأبناء وعلاقته بسلوك المشاغبة لدي طلاب المرحلة الإعدادية =
المؤلف
علي، دينا أحمد فكري.
هيئة الاعداد
باحث / دينا أحمد فكري علي
مشرف / جيهان سيد بيومي القط
مشرف / أماني محمد رفعت قاسم
مشرف / أماني محمد رفعت قاسم
الموضوع
السلوك(علم النفس)
تاريخ النشر
2021.
عدد الصفحات
1مج. (متعدد الترقيم) :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
العلوم الاجتماعية (متفرقات)
تاريخ الإجازة
1/1/2021
مكان الإجازة
جامعة حلوان - كلية الخدمة الاجتماعية - خدمة الفرد
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 262

from 262

المستخلص

: أهداف الدراسة : Objectives of the study
الهدف الرئيسي:
1- التعرف علي طبيعة العلاقة بين الرفض الوالدي كما يدركة الأبناء وسلوك المشاغبة لدي طلاب المرحلة الأعدادية.
وينبثق من هذا الهدف الرئيسي عددت أهداف فرعية الأخري :
1- تحديد العلاقة بين الرفض الوالدي كما يدركه الأبناء والمشاغبة الجسدية لدي طلاب المرحلة الأعدادية .
2- تحديد العلاقة بين الرفض الوالدي كما يدركه الأبناء والمشاغبة اللفظية لدي طلاب المرحلة الأعدادية .
3- تحديد العلاقة بين الرفض الوالدي كما يدركه الأبناء والمشاغبة العلائقية لدي طلاب المرحلة الأعدادية .
4- تحديد العلاقة بين الرفض الوالدي كما يدركه الأبناء والمشاغبة الجنسية لدي طلاب المرحلة الأعدادية .
5- تحديد العلاقة بين الرفض الوالدي كما يدركه الأبناء والمشاغبة الألكترونية لدي طلاب المرحلة الأعدادية .
6- برنامج مقترح من خلال النظرية السلوكية في خدمة الفرد لتقليل الرفض الوالدي كما يدركه الأبناء وتقليل سلوك المشاغبة لدي طلاب المرحلة الإعدادية .
- نوع المنهج :-
تعتمد هذه الدراسة علي منهج المسح الاجتماعي عن طريق العينة من مفردات المجتمع التي ينطبق عليها شروط عينة الدراسة
النتائج العامة لدراسة
1- توجد علاقة طردية دالة إحصائياً عند مستوى معنوية (0.01) بين الرفض الوالدي وسلوك المشاغبة الجسدية لدي طلاب المرحلة الإعدادية
2- توجد علاقة طردية دالة إحصائياً عند مستوى معنوية (0.01) بين الرفض الوالدي وسلوك المشاغبة اللفظية لدي طلاب المرحلة الإعدادية.
3- توجد علاقة طردية دالة إحصائياً عند مستوى معنوية (0.01) بين الرفض الوالدي وسلوك المشاغبة العلائقية لدي طلاب المرحلة الإعدادية.
4- توجد علاقة طردية دالة إحصائياً عند مستوى معنوية (0.01) بين الرفض الوالدي وسلوك المشاغبة الجنسية لدي طلاب المرحلة الإعدادية.
5- توجد علاقة طردية دالة إحصائياً عند مستوى معنوية (0.01) بين الرفض الوالدي وسلوك المشاغبة الالكترونية لدي طلاب المرحلة الإعدادية .