الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تتناول الدراسة ظاهرة الصراع التنظيمي بالفنادق المصرية من خلال الأشارة الي الجوانب السلبية والايجابية للصراع ورضا العاملين واستقرار المنشأة الفندقية ، وتوضح الدراسة الدور القوي الذي تلعبه الأنماط القيادية في تحديد أنماط اداره الصراع التنظيمي ، واثر العدالة التنظيمية في تقويم السلوك القيادي وتعديل السلوك القيادي وتوجيهاته وقد تم اجراء البحث الميداني عن طريق استمارات الاستبيان الموزعة علي موظفي قطاعي الغرف والأغذية والمشروبات بفنادق الخمس نجوم بشرم الشيخ ، وتم تحليل البيانات باستخدام برنامج smartpls2.0M3، وقد توصلت الدراسة الي مجموعة من النتائج : ان نمط التعاون يعتبر اكثر الانماط المستخدمه لادارة الصراع التنظيمي ، وانتحايل الانحدار المتعدد ان الانماط القيادية قادرة علي التاثير في انماط ادارة الصراع التنظيمي كما اةصت الدراسة علي اتباع كافة الخطوات الصحيحة لادارة الصراع التنظيمي وتدعو ادارات الموارد البشرية لتشجيع الانماط التعاونية لادارة الصراع التنظيمي ، وتدعو بالتعديل السلوكي للأنماط القيادية ، وضرورة وجود مستوي مقبول من العدالة التنظيمية مع تقدم نموذجا لادارة الصراع التنظيمي يوضح مدي تاثير التطبيق علي تعديل السلوك القيادي . |