الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على فعالية البرنامج في تنمية مناهج التربية البيئية لدي طلاب الجامعة بدولة الكويت، وتكونت العينة من (100) طالبا، تم تقسيمهم إلى مجموعتين (50) تجريبية، (50) ضابطة، وقد تراوحت أعمارهم ما بين (19-21) عاما، واشتملت الأدوات على: الاختبار التحصيلى ومقياس التربية البيئية والبرنامج المقترح، وهم من إعداد الباحث، وأسفرت النتائج عن ارتفاع الاختبار التحصيلى ومناهج التربية البيئية لدي المجموعة التجريبية بعد تطبيق البرنامج مقارنة بالمجموعة الضابطة، كما أسفرت النتائج عن ان ارتفاع الاختبار التحصيلى ومناهج التربية البيئية لدي المجموعة التجريبية في القياس البعدي مقارنة بالقياس القبلي، وأسفرت أيضا عن استمرار الأثر الايجابي للبرنامج على المجموعة التجريبية خلال فترة المتابعة. |