الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث التعرف على مهارات الترابط الرياضى التي تتناسب مع طلاب الصف التاسع المتوسط في دولة الكويت، وعلى فاعلية إستراتيجية K.W.L فى تنمية مهارات الترابط الرياضى لطلبة الصف التاسع المتوسط فى دولة الكويت، استخدم الباحث المنهج شبه التجريبي، لأنه يتناسب مع هدف البحث، المتمثل في التعرف على فاعلية إستراتيجية K.W.L فى تنمية مهارات الترابط الرياضي بالمرحلة المتوسطة فى دولة الكويت. اتبع الباحث في هذا البحث المجموعات المتكافئة ذات القياسين القبلي والبعدى، ثم قام بإخضاع المتغير المستقل (استراتيجية K.W.L) للتجربة، وقياس أثره علي المتغير التابع، وهو (مهارات الترابط الرياضى)، لدي طلاب المجموعة التجريبية للصف التاسع المتوسط بدولة الكويت، أما المجموعة الضابطة فقد درست بالطريقة المعتادة المتبعة فى المدارس. وتم تقنين الأدوات المستخدمة في البحث بعد تطبيقها علي عينة من طلاب الصف التاسع المتوسط بمدرسة (مدرسة عامر بن عمر بمنطقه حولي التعليميه)، وقوامها (30) طالباً تتراوح أعمارهم من (14-15) سنة، بمتوسط عمري قدره (14.20) سنه، وانحراف معياري قدره (0.46) سنه، خلال العام الدراسي 2018/2019م، من أهم نتائج البحث أن نسبة الكسب المعدل لفاعلية استخدام ستراتيجية K.W.L لتنمية مهارات الترابط الرياضى لدى عينة البحث قد بلغت قيمتها (3.28)، وهي تزيد عن قيمة (1,20)، مما يشير إلي أنها دالة إحصائياً، ما يدل على إمكان تنمية الترابط الرياضى لطلبة مدارس المرحلة المتوسطة بصفة خاصة. |