الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة الحالية إلى قياس فاعلية استخدام مواقع التواصل الاجتماعي في تدريس مقرر التربية الوطنية لتنمية مفاهيم المواطنة الرقمية لدى طلاب الثانوية العامة، واعتمدت عينة الدراسة على عينة قوامها (60) طالب وطالبة من طلاب الثانوية العامة تم اختياره بطريقة عشوائية بشرط استخدام مواقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك) وتمثلت أدوات الدراسة في الاختبار التحصيلي الذي تكون من 45 عبارة صواب وخطأ و45عبارة اختيار من متعدد، كما اشتملت الدراسة على محتوى مقدم من الباحثة يتضمن شرحًا لمفاهيم المواطنة الرقمية يعرض المحتوى على مجموعة مغلقة خاصة بالدراسة، وأسفرت النتائج على الأثر الكبير الذي أحدثته مواقع التواصل الاجتماعي في إكساب عينة الدراسة مفاهيم المواطنة الرقمية. |