الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث الحالي إلى تحقيق تميز معلمات رياض الأطفال عن طريق توظيفهن للألعاب الالكترونية والتغلب على المعوقات التى تقابلهن. وقد حاولت الباحثة الإجابة عن الأسئلة التالية: 1- ما الأساليب التي يمكن تطبيقها لتوظيف الألعاب الالكترونية لتحقيق تميز معلمات رياض الأطفال؟ 2- ما الواقع الفعلي لتوظيف الألعاب الالكترونية لتحقيق تميز معلمات رياض الأطفال ؟ 3- ما المشكلات المترتبة على الألعاب الالكترونية ؟ 4- ما التصور المقترح لتوظيف الألعاب الالكترونية لتحقيق تميز معلمات رياض الأطفال؟ ولتحقيق هذا الهدف، اتبعت الباحثة : المنهج الوصفي في أسلوبية المسحي والتحليلي لملاءمته لطبيعة الدارسة حيث يعتمد علي دراسة الظاهرة كما توجد في الواقع ويهتم بوصفها وصفاً دقيقاً ، ويوضح خصائصها ودرجات ارتباطها مع الظواهر الأخرى، بقصد توظيف الألعاب الالكترونية لتميز معلمات رياض الأطفال ، وذلك من خلال عينة من معلمات رياض الأطفال بمحافظة دمياط الذي يهدف إلى وصف الظاهرة المدروسة ، أو تحديد المشكلة ، أو تبرير الظروف والممارسات ، أو التقييم والمقارنة ، أو التعرف على ما يعمله الآخرون في التعامل مع الحالات المماثلة لوضع الخطط المستقبلية. استخدم في هذه الدراسة أداة الاستبانة حيث طبقت على عينة من معلمات رياض الأطفال بمؤسسات رياض الأطفال موزعة داخل الإدارات التعليمية بمحافظة دمياط. - ومن توصيات هذا البحث: • العمل على نشر أهمية استخدام التكنولوجيا الحديثة في القاعة. • إعداد قائمة مرتبة بالمهام المطلوب تنفيذها أثناء توظيف المعلمة للألعاب الالكترونية داخل القاعة وإنجاز كل مهمة محددة طبقا لترتيبها وأولوية تنفيذها داخل القاعة . • إعداد دورات تدريبية مستمرة عن توظيف معلمة رياض الأطفال للألعاب الالكترونية ويقوم على إعدادها خبراء متخصصون في هذا المجال وذلك لأثر هذه التدريبات على تميز معلمات رياض الأطفال والتي تؤدي إلى أفضل أداء وتحقيق الأهداف المطلوبة. |