الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص إستهدفت الباحثة كيفية مواجهة المنظمة للمخاطر المدركة ومعالجتها وصولا الى الاستراتيجيات المخفضة، والتعرف على تأثير إستراتيجيات خفض المخاطر المدركة على السلوك الشرائى للمستهلك. وقد طبق البحث على مجموعتين هما (المتسوقين للسلع المعمرة عبر الإنترنت وغير المتسوقين لها). وقد توصلت الباحثة إلى وجود تأثير ذو دلالة إحصائية لإستراتيجيات (سمعة الموقع الإلكترونى، خصوصية البيانات والدفع الآمن، وصورة المتجر الإلكترونى) على السلوك الشرائى لدى المتسوقين، كما توصلت إلى وجود تأثير ذو دلالة إحصائية لصورة المتجر الإلكترونى على السلوك الشرائى لدى غير المتسوقين. ومن أهم التوصيات تطوير خطة إستراتيجية تسويقية للموقع الإلكترونى تجاه كيفية مواجهة المخاطر، من خلال إدارة هذه المخاطر ومعالجتها بواسطة الإستراتيجيات المخفضة. |