الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة إلي: إعداد برنامج قائم على بعض استراتيجيات التعلم النشط وتحسين مفهوم الذات لدى عينة من ذوى صعوبات تعلم الحساب (الديسكالكوليا) . عينة وحدود الدراسة:تكونت عينة الدراسة من (30) تلميذاً وتلميذة من تلاميذ المرحلة الابتدائية، وتتراوح أعمارهم ما بين (8-10) سنة، ممن ترتفع درجهم على مقياس ويظهر عليهم صعوبات تعلم الحساب . أهم نتائج الدراسة : وجود تحسن مفهوم الذات لدى التلاميذ ذوى صعوبات التعلم الذين تلقو البرنامج التدريبي عن غيرهم اللذين لم يتلقو البرنامج .وجود فروق فى المستوى الدراسي فى مادة الحساب على مستوى المجموعة التجريبية . |