الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص استهدفت الدراسة الحالية قياس تنمية التصور الذهنى لتحسين الثقة بالنفس لدى أطفال الروضة ذوى صعوبات التعلم ، وطبقت على عينة مكونة من ( 15) طفلاً وطفلة من فئة ذوى صعوبات التعلم . واتبعت الدراسة المنهج شبه التجريبي ذو المجموعة التجريبية الواحدة واستخدمت الدراسة الادوات التالية: مقياس التصور الذهنى لاطفال الروضة ذوى صعوبات التعلم من ( 5-6 ) سنوات (إعداد الباحثة ). مقياس الثقة بالنفس لاطفال الروضة ذوى صعوبات التعلم من ( 5-6 ) سنوات (إعداد الباحثة ). البرنامج التدريبي المقترح( إعداد الباحثة) . وتوصلت الدراسة الى النتائج التالية: • وجود فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطى رتب درجات أطفال الروضة ذوى صعوبات التعلم على مقياس التصور الذهنى المصور قبل/ بعد تطبيق البرنامج لصالح التطبيق البعدى. • عدم وجود فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطى رتب درجات أطفال الروضة ذوى صعوبات التعلم على مقياس التصور الذهنى المصور في القياسين البعدى والتتبعى للبرنامج. • وجود فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطى رتب درجات أطفال الروضة ذوى صعوبات التعلم على مقياس الثقة بالنفس قبل/ بعد تطبيق البرنامج . • عدم وجود فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطى رتب درجات أطفال الروضة ذوى صعوبات التعلم على مقياس الثقة بالنفس في القياسين البعدى والتتبعى للبرنامج المقترح. |