الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث الحالي إلى استخدام مراكز التعلم لتنمية مهارات الإتصال؛ لتحقيق هذا الهدف سعى البحث الحالي للإجابة عن السؤال الرئيسي التالي : كيف يمكن استخدام مراكز التعلم في تنمية مهارات الإتصال لدى طفل الروضة؟ وتكونت عينة البحث من (60) طفلة من أطفال المستوى الثاني، بروضتي (عمر بن العاص، والآخرى روضة أبو نبهان) بمحافظة الدقهلية، وقد قامت الباحثة بإعداد اختبار مهارات الإتصال المصور، وإتبعت المنهج الوصفي والتجريبي في هذه الدراسة. وتوصلت نتائج البحث إلى أن فعالية استخدام مراكز التعلم في تنمية مهارات الإتصال لدى طفل الروضة لذلك تعد رياض الأطفال مرحلة هامة في تعليم الطفل؛ فهي مؤسسة تربوية اجتماعيه قبل المدرسة الابتدائية، تستقبل الأطفال فيما بين الرابعة والسادسة من العمر، وهى تستهدف تحقيق النمو الشامل المتكامل في الجوانب المعرفية والمهارية والوجدانية؛ من خلال برامج مخططة تتضمن أنشطة متنوعة تنبع من احتياجات الأطفال وميولهم واستعداداتهم، كما تهدف أيضاً إلى مساعدة الأطفال على إدراك ويؤكد الباحثين على أهمية إعداد وتهيئه البيئة المناسبة لنمو الطفل وآثرها في استثارة ميوله وتحريك دوافع حب الاستطلاع والاستكشاف لديه، وحثه على المثابرة والوصول إلى أعلى وأجود مستويات التعلم والواقع أن تمكين الطفل من اكتشاف بيئته والتعرف على مكوناتها يساعده على اكتشاف ذاته. |