الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص أهداف البحث هدف البحث الحالي الى: • تصميم وانتاج جولة افتراضية لتنمية المهارات الحياتية والوعي الصحي لطفل الروضه. أهمية البحث: من المتوقع ان يفيد هذا البحث كلا من: • القائمين على المناهج:حيث يقدم نموذجا مطورا لاستخدام الجولات الافتراضيه في تقديم العديد من المفاهيم العلمية والمهارات الحياتيه لاطفال الروضه بصفه خاصه وللمتعلمين بصفة عامه. • المتعلمين: حيث يساهم هذا البحث في الرقي بمستوى تعلم العديد من المهارات الحياتيه ومفاهيم الوعي الصحي. • المعلمين: امداد المعلمين ببعض المستحداث التكنولوجية التي تساهم في توصيل المعلومات والمفاهيم للمتعلمين مما يساهم في انجاح عملهم. • الباحثين: قد يسدهذاالبحث جزء من الفجوة الموجودة في الدراسات المحلية من حيث عدم كفايتها في الميدان التربوي. منهج البحث:- إعتمد البحث الحالي على المنهجين الآتيين: - المنهج الوصفي التحليلي وذلك في الإطار النظري للبحث و تحليل الدراسات السابقة للإستفادة منها. - المنهج التجريبي: التعرف على العلاقات المستقلة وأثرها في المتغيرات التابعة، لذلك يعد المنهج التجريبي من أكثر مناهج البحث ملاءمة للتحقق من هذا الأثر والكشف عنه. نتائج البحث : 1- يجب على إدارات المؤسسات التعليمية إعداد ملفات خاصة لكل طفل يدون فيها بيانات تفصيلية عن حالته الانفعالية والصحية والاجتماعية والاقتصادية ومستواه التحصيلى وبيانات عن سلوكه العام في الفصل الدراسي وما يعانيه من مشكلات. 2- الاهتمام بالبرامج وتكنولوجيا التعليم والأنشطة المعرفية السلوكية التي تهتم بتحسين المهارات الحياتية والوعى الصحي لدى تلاميذ المراحل الدراسية المختلفة. 3- حث المعلمين والباحثين وأولياء الأمور بأهمية تدريب التلاميذ على ممارسة الأنشطة من خلال تصميم وانتاج جولة افتراضية لها التى من شأنها تحسين المهارات الحياتية والوعى الصحي لدى تلاميذ المراحل الدراسية المختلفة |