الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة الحالية إلى فهم دور المؤثرين عبر مواقع التواصل الاجتماعي (المصداقية، الجدارة بالثقة، الخبرة، الجاذبية) في السلوك الشرائي للسيدات (نية الشراء، الشراء الفعلي، الرضا، التوصية للغير)، وتم الحصول على البيانات من قوائم استقصاء بلغت (395 قائمة) من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي من السيدات، وتم تصميمها على محرك البحث Google Drive، وتم استخدام البرنامج الإحصائي SPSS V.26 لتحليل البيانات. أشارت نتائج الدراسة إلى وجود علاقة ارتباط معنوية إيجابية بين المؤثرين عبر مواقع التواصل الاجتماعي والسلوك الشرائي للسيدات، ورصدت الدراسة وجود تأثير معنوي إيجابي لبعض أبعاد المؤثرين عبر مواقع التواصل الاجتماعي المتمثلة في (المصداقية، الجدارة بالثقة، الخبرة) في كل من (نية الشراء، الشراء الفعلي، الرضا)، وأخيراً توصلت الدراسة إلى وجود تأثير معنوي إيجابي لكافة أبعاد المؤثرين عبر مواقع التواصل الاجتماعي المتمثلة في (المصداقية، الجدارة بالثقة، الخبرة، الجاذبية) في توصية السيدات للغير. |