Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
اثر التكامل بين الاستقصاء والعروض العملية فى تدريس تكنولوجيا الكهرباء على تنمية المهارات الكهربية لدى طلاب المرحلة الثانوية /
المؤلف
مناع، حسام عبد الله احمد.
هيئة الاعداد
باحث / حسام عبد الله مناع
مشرف / حلمي أبو الفتوح عمار
مشرف / عماد أبو سريع
مشرف / حلمي أبو الفتوح عمار
الموضوع
المناهج - تطوير. تكنولوجيا الكهرباء - طرق التدريس. التعليم الصناعى. الوسائل التعليمية.
تاريخ النشر
2021.
عدد الصفحات
346 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
Multidisciplinary تعددية التخصصات
تاريخ الإجازة
18/3/2021
مكان الإجازة
جامعة المنوفية - كلية العلوم - التربية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 366

from 366

المستخلص

هدف البحث إلى تنمية المهارات العملية الكهربية لدى طلاب الصف الثالث الثانوي الصناعي تخصص التبريد وتكييف الهواء من خلال التكامل بين استراتيجيتي الاستقصاء والعروض العملية، واستخدم البحث المنهج التجريبي على عينة من طالبات الصف الثالث عددها (60) طالبة، موزعة على مجموعتين متكافئتين، تم اختيار أفراد المجموعة التجريبية وعددها (30) طالبة من طالبات مدرسة سمادون الثانوية الصناعية المشتركة درست بالتكامل بين استراتيجيتي الاستقصاء والعروض العملية، وأفراد المجموعة الضابطة وعددها (30) طالبة من طالبات مدرسة منوف الصناعية بنات درست بالطريقة الاعتيادية، واستخدم الباحث اختباراً تحصيلياً، وبطاقة ملاحظة، وأسفرت نتائج البحث عن وجود فرق دال احصائياً عند مستوى (0.01) بين متوسط درجات طالبات المجموعتين في التطبيق البعدي لاختبار التحصيل، وبطاقة ملاحظة أداء المهارات العملية لصالح طالبات المجموعة التجريبية.