Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
الأجنحة بين الرموز والإسطورة في الفن الإغريقي حتي نهاية العصر الهللينستي في ضوء المكتشفات الحديثة /
المؤلف
أبومبروك، مسعد محمود عبدالرازق.
هيئة الاعداد
باحث / مسعد محمود عبدالرازق ابومبروك
مشرف / سلوي حسين محمد بكر
مناقش / هاله السيد ندا
مناقش / ممدوح ناصف المصري
الموضوع
الاثار الرومانية.
تاريخ النشر
2021.
عدد الصفحات
420 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
علم الآثار (الآداب والعلوم الإنسانية)
تاريخ الإجازة
12/7/2021
مكان الإجازة
جامعة طنطا - كلية الاداب - الآثار
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 453

from 453

المستخلص

كانت اساطير القدماء ربما هي ناتجة عن احلامهم وتخيلاتهم التي اخذت تغمر فكرهم، حينما شرعوا ينتقلون في سلم التطور من الحياة البدائية الفجة الي الحياة المدنية المستقرة، وكان المصريون القدماء اسبق الامم في معرفتهم وتفسيرهم للنشأة الابدية للكون، وسرعان ما اصبحت اساطير المصريين القدماء جزءا اصيلا من معتقدهم الديني، وتلت مصر بابل في سلم الحضارة ثم السومريون والحيثيون والاشوريون واليونانيون، وتتناول الدراسة بشكل واضح التعبير عن رمزية الاجنحة في الاسطورة والفن، حيث من الواضح تماما انها قد لفتت نظر الاغريقي القديم في بيئته، وهو يتامل الكون والفضاء الشاسع من حوله، ويتامل حركة الكائنات الطائرة.