الفهرس | Only 14 pages are availabe for public view |
Abstract يتدرب الطلاب خلال فترة الإمتياز في مختلف وحدات الرعاية لاكتساب الخبرات العملية والقيم الأساسية لمهنة التمريض. تتمثل أهداف المناوبات الإكلينيكية في توفير الفرص للممرضين للتعلم في وحدات متعددة لرعاية المرضى وتلقي الإرشادات والتعليمات المناسبة وتعزيز وتنمية التفكير النقدي والكفاءات المهنية.عادة ما يتعرض طلاب إمتياز التمريض لصدمة حقيقية نتيجة الإختلاف بين توقعاتهم حول دورهم التمريضي وواقع الدور الفعلي داخل مكان العمل وهذه التوقعات الغير واضحة عن دورهم وعدم اليقين بشأن ما هو متوقع منهم يؤدي إلى الشعور الدائم بغموض دورهم التمريضي. إلى جانب أن الثقة بالنفس هي سمة يجب ان يتسم بها طلاب الإمتيازحيث أن إيمان الفرد بقدرته على النجاح هو الأساس للدافع الإنساني والإنجاز الشخصي ويتم اكتساب الثقة بالنفس أثناء المناوبات الإكلينيكية من خلال إتقان المهارات العمليه المكتسبة حديثًا وإنجازها بنجاح و تعتبر الثقة بالنفس أمر هام لإندماج طلاب الإمتياز في دورهم الوظيفي. أجريت هذه الدراسة لتقييم المناوبات الإكلينيكية وغموض الدور بين طلاب إمتياز التمريض وتأثيره على ثقتهم بأنفسهم وقد تحقق ذلك من خلال تقييم مستوى تحقيق الأهداف بين طلاب إمتياز التمريض وتقييم مستوى غموض الدور بين طلاب إمتياز التمريض و تقييم درجة الثقة بالنفس لدى طلاب امتياز التمريض وتحديد تأثير المناوبات الإكلينيكية وغموض الدور بين طلاب إمتياز التمريض على ثقتهم بأنفسهم |