Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دور مديرى المدارس الثانوية العامة في تحقيق استراتيجية التميز في ضوء مدخل اقتصاد المعرفة :
المؤلف
مصطفى، منى الضبع محمد.
هيئة الاعداد
باحث / منى الضبع محمد مصطفى
مشرف / نبيل سعد خليل
مشرف / منال رشاد عبد الفتاح
مناقش / ابراهيم عباس الزهيري
مناقش / محمد درويش درويش
الموضوع
المدارس الثانوية. الإدارة المدرسية. المدارس- هيئة التدريس. المدارس- الهيئة الإشرافية. المديرون- اقتصاديات. المديرون- إدارة تنفيذية.
تاريخ النشر
2016.
عدد الصفحات
أ-ز، 277 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
الناشر
تاريخ الإجازة
1/1/2016
مكان الإجازة
جامعة السويس - كلية التربية - التربية المقارنة والإدارة التربوية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 329

from 329

المستخلص

هدف البحث إلي التعرف على دور مديرى المدارس الثانوية العامة في تحقيق استراتيجية التميز في ضوء مدخل اقتصاد المعرفة ، واعتمدت الدراسة على المنهج الوصفى، وطبقت الباحثة استبانة على عينة بلغت (355) من المديريين والوكلاء، والمعلمين الاوائل والمعلمين فى مدارس التعليم الثانوى بمحافظة السويس وكشفت الدراسة عن بعض جوانب القوة والعديد من جوانب القصور في إدارة التعليم الثانوي العام، ثم وضعت الباحثة تصوراً مقترحاً لمحاولة الوصول للتميز من خلال دور مديري مدارس التعليم الثانوي العام فى التخطيط الاستراتيجى واقتصاد المعرفة.