Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر استخدام محفزات التعلم بنموذج سكامبر على تنمية مهارات إنتاج الإنفو جرافيك التعليمي لدى طالبات رياض الأطفال /
المؤلف
خليل، أبو الحسن مسعد.
هيئة الاعداد
باحث / أبو الحسن مسعد خليل
مشرف / محمد إبراهيم عبد الحميد
مشرف / هاني شفيق رمزي
مشرف / إيهاب سعد محمدي
مناقش / محمد زيدان عبد الحميد
الموضوع
الإنفوجرافيك التعليمي. تكنولوجيا التعليم.
تاريخ النشر
2021.
عدد الصفحات
173 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
1/5/2021
مكان الإجازة
جامعة بنها - كلية التربية النوعية - تكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 179

from 179

المستخلص

هدفت الدراسة إلى التعرف على تأثير استخدام محفزات الألعاب وفق نموذج سكامبر على تنمية مهارات إنتاج الإنفوجرافيك التعليمي لدى العينة التجريبية من طالبات رياض الأطفال. وكذلك الكشف عن أثر استخدام محفزات الألعاب وفق نموذج سكامبر في إكساب الجوانب المعرفية لمهارات إنتاج الإنفوجرافيك التعليمي لدى العينة التجريبية من طالبات رياض الأطفال. تكونت عينة الدراسة من (50) طالبة من طالبات قسم رياض الأطفال بكلية التربية النوعية بجامعة بنها. وتمثلت أدوات الدراسة في اختبار تحصيلي لقياس الجانب المعرفى (إعداد الباحث)، وبطاقة ملاحظة لمهارات إنتاج الإنفوجرافيك لقياس الجانب المهارى (إعداد الباحث)، وقائمة مهارات إنتاج الانفوجرافيك التعليمي (إعداد الباحث)، والبرنامج التدريبي القائم على محفزات الألعاب وفق نموذج سكامبر لتنمية مهارات إنتاج الانفوجرافيك التعليمي (إعداد الباحث). وتمثل منهج الدراسة في المنهج الوصفي والمنهج شبه التجريبي. و تم إعتماد التصميم التجريبى ذو المجموعتين التجريبية والضابطة بحيث يكون القياس قبلى وبعدى وتتبعى وأشارت نتائج الدراسة إلى وجود تأثير كبير للبرنامج التدريبي القائم على محفزات الألعاب وفق نموذج سكامبر لتنمية مهارات إنتاج الانفوجرافيك التعليمي وذلك بعد تطبيقه على عينة من طالبات رياض الأطفال التجريبية.