الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص أهداف الدراسة : 1- التعرف على الفروق في استراتيجيات التفكير البنائي بين ( الطلبه والطالبات) لطلبة كلية التربية المتفوقين تحصيليا والعاديين جامعه حلوان . 2- التعرف على الفروق في استراتيجيات التفكير البنائي للمستويات التحصيلية لطلبة كلية التربية جامعه حلوان (المتفوقين- والعاديين) 3- التعرف على الفروق في إستراتيجيات التفكير البنائي في ضوء الفرقة (الثانية/الرابعة) لطلبة كلية التربية جامعه حلوان المتفوقين تحصيليا 4- التعرف على اثر التفاعل الثنائى بين النوع (طلاب/طالبات) والفرقة (الثانية/الرابعة) 5- التعرف على أثر التفاعل الثنائى بين النوع (طلاب/طالبات)والمستوى الدراسى (متفوق/عادى) 6- التعرف على أثر التفاعل الثنائى بين الفرقة(الثانية/الرابعة) والمستوى الدراسى (متفوق/عادى) 7- التعرف على أثر التفاعل الثلاثى بين النوع(طلاب/طالبات) والفرقة (الثانية/الرابعة) والمستوى الدراسى (متفوق/عادى) 1. 4. أهمية الدراسة: تتحقق أهمية الدراسة بتحقيق أهدافها والتي يمكن عرضها على النحو التالي: 1 ـ يمكن أن تسفر الدراسة عن تحديد أنسب الطرق والأساليب التعليمية الأكثر فعالية التي يمكن استخدامها في العملية التعليمية وبالتحديد فى طبيعة إستراتيجيات التفكير البنائي لدى طلبة الجامعة 2 ـ التعرف على الفروق بين الطلبة في أنماط إستراتيجيات التفكير البنائي يسهم في عملية التشخيص ووضع برامج التعليم العلاجي الملائمة لنمط التفكير. 3.بعد التحقق من صدق وثبات مقياس التفكير البنائى الصورة القصيرة أصبح أضافة الى المجال التربوى والنفسى وخاصة لدى فئة المتفوقين تحصيليا من طلاب كلية التربية جامعة حلوان 1. 5. إجراءات الدراسة: لتحقيق أهداف الدراسة ، اتبعت الباحثة الإجراءات التالية: 1. 5 .1. منهج الدراسة: إستخدمت الدراسة المنهج الوصفي المقارن نظرا لمناسبته لطبيعة الدراسة الحالية وأهدافها، حيث تهدف الدراسة إلى وصف طبيعة إستراتيجيات التفكير البنائي لدى طلبة كلية التربية ـ جامعه حلوان المتفوقين دراسيا والعاديين، ووصف الفروق بين الجنسين ، والمستويات الدراسية المختلفة . |