Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تطوير بيئة تعلم نقال قائمة على التفاعل بين انماط التغذية الراجعة والاساليب المعرفية لتنمية مهارات انتاج قواعد بيانات المواقع التفاعلية لدى طلاب المرحلة الثانوية الازهرية /
المؤلف
إسماعيل، أحمد إسماعيل حسين.
هيئة الاعداد
باحث / أحمد إسماعيل حسين إسماعيل
مشرف / ريهام محمد الغول
مشرف / إسماعيل محمد إسماعيل حسن
مناقش / عبدالعزيز طلبة عبدالحميد
مناقش / حسناء عبدالعاطي الطباخ
الموضوع
التعليم الثانوي - تطوير. تكنولوجيا التعليم. التعليم عن بعد. التعليم الإلكتروني. طلبة المدارس الثانوية.
تاريخ النشر
2021.
عدد الصفحات
286 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2021
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية - قسم تكنولوجيا التعليم.
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 286

from 286

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى تنمية مهارات إنتاج قواعد بيانات المواقع التفاعلية لدى طلاب المرحلة الثانوية الأزهرية من خلال تطوير بيئة تعلم نقال قائمة على التفاعل بين أنماط التغذية الراجعة (تفصيلية – موجزة) والأساليب المعرفية (التبسيط – التعقيد)، واستخدم الباحث المنهجين الوصفي والتجريبي، وتكونت عينة البحث من طلاب الصف الثاني الثانوي بإدارة غرب الزقازيق التعليمية الأزهرية بمحافظة الشرقية، وعددها (60) طالبة مقسمين إلى أربع مجموعات تجريبية بواقع (15) طالبة لكل مجموعة، وتمثلت أدوات البحث في (اختبار تحصيلي – بطاقة ملاحظة – بطاقة تقييم جودة المنتج النهائي) طُبقت قبلياً وبعدياً عدا بطاقة التقييم طُبقت بعد إجراء التجربة، وبعد إجراء عمليات التحليل الإحصائي أظهرت نتائج البحث: وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط رتب المجموعات التجريبية الأربعة في (الجانب المعرفي – الجانب الأدائي – جودة المنتج النهائي) لصالح المجموعة التجريبية التي درست باستخدام نمط التغذية الراجعة (التفصيلية) والأسلوب المعرفي (التبسيط) وجاءت المجموعة التجريبية ذات التفاعل (الموجزة – التبسيط) في المرتبة الثانية، وجاءت المجموعة التجريبية ذات التفاعل (الموجزة – التعقيد) في المرتبة الثالثة، بينما جاءت المجموعة التجريبية ذات التفاعل (التفصيلية – التعقيد) في المرتبة الأخيرة، وانتهى البحث بعرض مجموعة من التوصيات والمقترحات مستنتجه من نتائجه.