الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص عنوان البحث: ”فاعليه التعلم النشط في تدريس علم الاجتماع لتنمية الذكاء الاجتماعي لدي طلاب المرحلة الثانوية”. الباحثة: نادية إبراهيم عبد الرحمن سليمان السنطير. مشكلة البحث: تلخصت مشكلة البحث الحالي في ”تدني مستوي طلاب المرحلة الثانوية الدارسين لمادة علم الاجتماع في مهارات الذكاء الاجتماعي”. وللتصدي لهذه المشكلة حاول البحث الكشف عن فاعلية بعض استراتيجيات التعلم النشط في تنمية الذكاء الاجتماعي لدي طلاب المرحلة الثانوية الدارسين لعلم الاجتماع ،ولهذا فالبحث يحاول الاجابة عن السؤال الرئيسي التالي: ”ما فاعلية التعلم النشط في تنمية الذكاء الاجتماعي لدي طلاب المرحلة الثانوية الدراسين لعلم الاجتماع؟” ويتفرع عن هذا السؤال الرئيسي الاسئلة الفرعية التالية: 1. ما مهارات الذكاء الاجتماعي الذي يمكن تنميتها لدي طلاب المرحلة الثانوية؟ 2. ما استراتيجات التعلم النشط التي ينبغي استخدامها لتنمية الذكاء الاجتماعي؟ 3. ما صورة وحدة في علم الاجتماع مصاغة في ضوء استراتيجات التعلم النشط؟ 4. ما فاعلية تدريس وحدة من مقرر علم الاجتماع فى تنمية الذكاء الاجتماعي لدي طلاب المرحلة الثانوية؟ نتائج البحث: استراتيجيات التعلم النشط لتنمية الذكاء الاجتماعي لدي طلاب المرحلة الثانوية الدارسين لعلم الاجتماع” |