Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
الأمن النفسي وعلاقته بمستوى التحصيل الدراسي لطلاب كلية التربية الرياضية جامعة كفر الشيخ /
المؤلف
عطاالله, فيفي عبد الناصر جمال الدين.
هيئة الاعداد
باحث / فيفي عبد الناصر جمال الدين عطاالله
مشرف / محمــــد وجــيــه سكـــــر
مشرف / محمد عبدالسلام أبو ريه
مناقش / مجدي حسن يوسف
مناقش / محمد السيد الششتاوي
الموضوع
علم النفس الرياضي.
تاريخ النشر
2021.
عدد الصفحات
123 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم النفس الرياضي
تاريخ الإجازة
18/2/2021
مكان الإجازة
جامعة كفر الشيخ - كلية التربية الرياضية - قسم علم النفس الرياضي
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 121

from 121

المستخلص

هدفت الدراسة إلي دراسة العلاقة بين أبعاد مقياس الأمن النفسي ودرجات التحصيل الدراسي لكل من الطلاب والطالبات عينة البحث ومحاولة التواصل إلي علاقة تنبؤية بالتحصيل الدراسي للطلاب والطالبات استناداً إلى درجاتهم في مقياس الأمن النفسي. وقامت الباحثة بإستخدام المنهج الوصفي المجال الزمني عام 2016 / 2017، المجال المكاني كلية التربية الرياضية جامعة كفر الشيخ، المجال البشري طلاب كلية التربية الرياضية واشتمل مجتمع البحث على طلاب الفرقة (الرابعة) بكلية التربية الرياضية جامعة كفر الشيخ. وعددهم الإجمالي (468) حيث تم إختيار عينة الدراسة الأساسية بالطريقة العشوائية من طلاب الفرقة الرابعة بكلية التربية الرياضية جامعة كفر الشيخ للعام الجامعي 2016 – 2017 م والبالغ قوامها 90 طالب نسبة مئوية (36.2%) ، 90 طالبة نسبة مئوية قدرها (40.9%) من مجتمع الدراسة. كما تم اختيار (32) من الطلاب بنسبة مئوية قدرها (6.8%) بالطريقة العشوائية من مجتمع الدراسة وخارج العينة الأساسية كعينة للدراسة الاستطلاعية من بينهم (16) من الطلاب بنسبة مئوية (6.4%) من الطالبات بنسبة مئوية قدرها (7.2%). واستخدمت الباحثة مقياس الأمن النفسي كأداة لجمع البيانات وتم تطبيق الدراسة الأساسية على عينة البحث الأساسية وعددها 180 طالبا من طلاب الفرقة الرابعة كلية التربية الرياضية جامعة كفر الشيخ منهم (90) من الطلاب (90) من الطالبات في يوم 20 / 4 / 2017 حتى 10/5/2017م.
وكانت أهم النتائج:
- توجد علاقة ارتباطية موجبة دالة احصائيا بين درجات الأمن النفسي لطلاب الفرقة الرابعة بالكلية ودرجاتهم في التحصيل الدراسي.
- توجد علاقة ارتباطية موجبة دالة احصائيا بين درجات الأمن النفسي لطالبات الفرقة الرابعة بالكلية ودرجاتهم في التحصيل الدراسي.
- يمكن التوصل إلى علاقة تنبؤية بمستوى التحصيل الدراسي لكل من البنين والبنات من خلال درجاتهم في مقياس الأمن النفسي.