الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص أهداف البحث: تنمية بعض مهارات التفكير التحليلى والاستذكار الفعال لدى تلاميذ الصف الاول الإعدادى في ضوء التعلم الذاتى القائم على الحوسبة السحابية. مواد أدوات البحث: ⦁ مواد البحث : ⦁ إعداد كتاب التلميذ لوحدتى ( الأخطار الطبيعية والبيئية ) و(مظاهر الحضارة المصرية القديمة) وفق التعلم الذاتي القائم على الحوسبة السحابية. ⦁ إعداد الدليل الإرشادي للتلميذات للتعامل مع الدروس التعليمية في ضوء التعلم الذاتي والحوسبة السحابية. ⦁ إعداد كراسة النشاط وتحتوى على مجموعة من الأنشطة التى تسهم في تنمية مهارات التفكير التحليلى والاستذكار الفعال، والمتضمنة بكتاب التلميذ. ⦁ إعداد دليل للمعلم لوحدتى(الاخطار الطبيعية والبيئة) (مظاهر الحضارة المصرية القديمة ) وفق التعلم الذاتي القائم على الحوسبة السحابية. ⦁ إعداد قائمة بتطبيقات الحوسبة السحابية المراد تنميتها لدى تلاميذ الصف الاول الاعدادى. ⦁ إعداد قائمة بمهارات التفكير التحليلى المراد تنميتها لدى تلاميذ الصف الاول الاعدادى. ⦁ إعداد قائمة بمهارات الاستذكار الفعال المراد تنميتها لدى تلاميذ الصف الاول الاعدادى. ⦁ أدوات البحث: ⦁ عداد اختبار مهارات التفكير التحليلى ⦁ إعداد مقياس الاستذكار الفعال وقد أشارت نتائج البحث إلى فاعلية التعلم الذاتى القائم على الحوسبة السحابية في تنمية بعض مهارات التفكيرالتحليلى والاستذكار الفعال لدى تلاميذ الصف الاول الاعدادى، وفى ضوء هذه النتائج تم تقديم مجموعة من التوصيات والمقترحات. |