Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تأثير استخدام خرائط المفاهيم الالكترونية علي التحصيل المعرفي ومستوي اداء كاتا الموهوبين ( تحت 11 سنه) في الجودو /
المؤلف
بدر، أميرة محمد عبده.
هيئة الاعداد
باحث / أميرة محمد عبده بدر
مشرف / محي الدين السعيد عابد
مشرف / أحمد محمد عبدالمنعم
مشرف / عبدالعليم السيد أحمد
مناقش / نفين حسين محمود
مناقش / أشرف عثمان عبدالمطلب
الموضوع
التربية البدنية - دراسة وتعليم. الجودو. ألعاب القوى.
تاريخ النشر
2021.
عدد الصفحات
246 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
مناهج وطرق تدريس
تاريخ الإجازة
1/4/2021
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية الرياضية - قسم مناهج وطرق تدريس التربية الرياضية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 240

from 240

المستخلص

تأثير استخدام خرائط المفاهيم الإلكترونية علي التحصيل المعرفي ومستوي أداء كاتا الموهوبين (تحت 11 سنة) في الجودو ” تعتبر عمليتي التعليم والتعلم أحد أهم الركائز التربوية التي تحتاج إلى التخطيط المبنى على أساس علمى دقيق، حيث تعد خرائط المفاهيم الالكترونية أحد التقنيات التربوية الحديثة التي يمكن أن تساعد المتعلمين وخاصة المراحل السنية المبكرة على التفكير والتعلم بأسلوب جديد لتنظيم المعلومات والأفكار المهمة وتوضيح العلاقات المتبادلة بين الموضوعات الرئيسية والفرعية بتصميم تعليمي تقنى مثير للدوافع، ولذا يهدف البحث الى التعرف تأثير استخدام خرائط المفاهيم الإلكترونية علي التحصيل المعرفي ومستوي أداء كاتا المواهب (تحت 11 سنة) في الجودو، وقد استخدمت الباحثة المنهج التجريبي ذو التصميم التجريبي لمجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة قوام كل منهما 12 ناشئ، كما استندت الباحثة إلى الأدوات والوسائل التي تعمل على تحقيق هدف البحث، وتم معالجة البيانات احصائياً وجدولتها، وأشارت أهم النتائج الى ان البرنامج التعليمى باستخدام خرائط المفاهيم الالكترونية المقترح والذي تم تطبيقه على ناشئى المجموعة التجريبية له تأثير ايجابي ونسب تغير أفضل من البرنامج التقليدى والذى تم تطبيقه على ناشئى المجموعة الضابطة فى تنمية كل من مستوى الاداء المهارى والتحصيل المعرفى لكاتا المواهب تحت 11 سنة، وتوصى الباحثة بأهمية استخدام خرائط المفاهيم الالكترونية فى تعليم وتدريب مهارات رياضة الجودو المختلفة، لما لها من تأثير إيجابي على تنمية مستوى الاداء المهارى والتحصيل المعرفى المرتبط بالمحتوى الفنى.