الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تأثير استخدام خرائط المفاهيم الإلكترونية علي التحصيل المعرفي ومستوي أداء كاتا الموهوبين (تحت 11 سنة) في الجودو ” تعتبر عمليتي التعليم والتعلم أحد أهم الركائز التربوية التي تحتاج إلى التخطيط المبنى على أساس علمى دقيق، حيث تعد خرائط المفاهيم الالكترونية أحد التقنيات التربوية الحديثة التي يمكن أن تساعد المتعلمين وخاصة المراحل السنية المبكرة على التفكير والتعلم بأسلوب جديد لتنظيم المعلومات والأفكار المهمة وتوضيح العلاقات المتبادلة بين الموضوعات الرئيسية والفرعية بتصميم تعليمي تقنى مثير للدوافع، ولذا يهدف البحث الى التعرف تأثير استخدام خرائط المفاهيم الإلكترونية علي التحصيل المعرفي ومستوي أداء كاتا المواهب (تحت 11 سنة) في الجودو، وقد استخدمت الباحثة المنهج التجريبي ذو التصميم التجريبي لمجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة قوام كل منهما 12 ناشئ، كما استندت الباحثة إلى الأدوات والوسائل التي تعمل على تحقيق هدف البحث، وتم معالجة البيانات احصائياً وجدولتها، وأشارت أهم النتائج الى ان البرنامج التعليمى باستخدام خرائط المفاهيم الالكترونية المقترح والذي تم تطبيقه على ناشئى المجموعة التجريبية له تأثير ايجابي ونسب تغير أفضل من البرنامج التقليدى والذى تم تطبيقه على ناشئى المجموعة الضابطة فى تنمية كل من مستوى الاداء المهارى والتحصيل المعرفى لكاتا المواهب تحت 11 سنة، وتوصى الباحثة بأهمية استخدام خرائط المفاهيم الالكترونية فى تعليم وتدريب مهارات رياضة الجودو المختلفة، لما لها من تأثير إيجابي على تنمية مستوى الاداء المهارى والتحصيل المعرفى المرتبط بالمحتوى الفنى. |