الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص مستخلص الدراسة عنوان الرسالة: برنامج للتدريب على مهارات تنظيم الذات لتحسين الكفاءة الاجتماعية والأكاديمية لتلاميذ الشق الثاني من التعليم الأساسي. هدفت الدراسة إلى تصميم برنامج تدريبي لمهارات تنظيم الذات لدى عينة من تلاميذ الشق الثاني من التعليم الأساسي والكشف عن فاعلية برنامج للتدريب على مهارات تنظيم الذات في تحسين الكفاءة الاجتماعية والكفاءة الأكاديمية لدى تلاميذ الشق الثاني من التعليم الأساسي. العينة: تكونت عينة الدراسة من (24) تلميذاً من الذكور من مدرسة جنزور الغربية بمدينة جنزور بليبيا. تم تقسيمهم إلى مجموعتين: المجموعة التجريبية وعددها (12) تلميذاً، والمجموعة الضابطة وعددها (12) تلميذا. الأدوات: لتحقيق أهداف الدراسة تم تطبيق الأدوات التالية: • مقياس المستوى الاجتماعي – الاقتصادي – الثقافي (إعداد محمد بيومي خليل، 2014). • مقياس مهارات الذات إعداد الباحثة • مقياس الكفاءة الاجتماعية إعداد الباحثة • مقياس الكفاءة الأكاديمية إعداد الباحثة • البرنامج التدريبي لمهارات تنظيم الذات إعداد الباحثة النتائج: أسفرت نتائج الدراسة عن فاعلية برنامج التدريب على مهارات تنظيم الذات وتحسين الكفاءة الاجتماعية والأكاديمية لدى عينة الدراسة. |